أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / محاولة امريكية جديدة لمنع مغادرة ناقلة النفط الايرانية “غريس 1” مضيق جبل طارق باستخدام مذكرة احتجاز اصدرتها محكمة امريكية

محاولة امريكية جديدة لمنع مغادرة ناقلة النفط الايرانية “غريس 1” مضيق جبل طارق باستخدام مذكرة احتجاز اصدرتها محكمة امريكية

أعلنت وزارة العدل الأميركية اصدار مذكرة الجمعة لضبط ناقلة النفط الإيرانية “غريس 1″، بعد يوم على سماح سلطات جبل طارق للسفينة المحتجزة بالإبحار.

وأصدرت محكمة أمريكية مذكرة احتجاز للناقلة “غريس 1” الإيرانية وشحنة النفط الموجودة على متنها بناء على الاتهامات الواهية.
وتنص المذكرة على أن الناقلة وكل النفط الذي تحمله خاضعة للمصادرة بالاستناد الى انتهاك “قانون الطوارئ الاقتصادية الدولية والاحتيال المصرفي وتبييض الاموال ووضعية المصادرة بموجب الارهاب”.
وجاء في بيان لمكتب المدعي العام في قطاع كولومبيا بواشنطن، مساء الجمعة، أن مذكرة الاحتجاز صدرت “بناء على الاتهامات بانتهاك نظام العقوبات الأمريكية على سوريا والقوانين الأمريكية المتعلقة بتبييض الأموال والإرهاب”.
ويأتي ذلك بعد الإفراج عن ناقلة النفط من قبل سلطات جبل طارق، التي احتجزتها في أوائل يوليو الماضي، متهمة إياها بانتهاك نظام العقوبات الأوروبية ضد سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *