أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير داخلية حكومة هادي يعترف بهزيمة قواته في عدن : الامارات انتصرت والسعودية صمت على ذبحنا من الوريد الي الوريد

وزير داخلية حكومة هادي يعترف بهزيمة قواته في عدن : الامارات انتصرت والسعودية صمت على ذبحنا من الوريد الي الوريد

انتقد أحمد الميسري وزير الداخلية في حكومة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، السعودية لصمتها على ما يجري في عدن، على خلفية سيطرة قوات الحزام الأمني و”المجلس الانتقالي” على المدينة.


وظهر الميسري في مقطع فيديو لأول مرة بعد الاستيلاء على منزله من قبل قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن.
وهاجم المسيري السعودية وحكومة هادي قائلا: “نؤكد على نقطة هامة.. وهي عدم توفيق مؤسسة الرئاسة في الصمت المريب على ما حدث لنا ويحدث في عدن”، كما انتقد صمت من وصفهم ب “الأشقاء في المملكة العربية السعودية لمدة 4 أيام وشريكنا في التحالف يذبحنا من الوريد إلى الوريد”.
كما أقر وزير الداخلية اليمني، أحمد الميسري، بالهزيمة في المعارك التي شهدتها مدينة عدن جنوبي اليمن وبارك ما وصفه بـ “النصر المبين” لدولة الإمارات في المدينة.
ووجه الميسري كلمته إلى مختلف العسكريين والضباط والجنود الذين وقفوا مع الشرعية في عدن، وقال إنهم “أبلوا بلاء حسنا” في المواجهات مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.
وأقر الميسري بالهزيمة، لكنه أكد أن “هذه المعركة لن تكون النهاية وسنذهب لنعود، ولن نترك الوطن لكم.. نحدثكم من عدن، وسنتوجه بعد ساعتين إلى مطار عدن الدولي لترحيلنا إلى الرياض”.
واعتبر الميسري أن “هذه الحرب فرضت علينا فرضا، فلا توجد مقارنة بين ما نملكه وما يملكونه”، مشيرا إلى أن “أكثر من 400 عربة تابعة للإمارات جالت في شوارع عدن وكانت محملة بالذخائر والأسلحة ويقودها المأجورون، ونحن قاتلناهم بأدوات بدائية”.
واستهجن الوزير نهب منازل القياديين في عدن من قبل قوات المجلس الانتقالي وشبهها بـ”تصرفات الحوثيين”.
ووجه الميسري دعوة لـ”أبطال” ومؤيدي الشرعية اليمنية بأن “لا ييأسوا ولا يحزنوا”، شاكرا كل الذين “دافعوا ببسالة” في المعارك الأخيرة مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *