أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وفاة عراقي ترعرع ونشأ في ديترويت في امريكا بعد ترحيله للعراق رغم انه لم يزره في كل حياته

وفاة عراقي ترعرع ونشأ في ديترويت في امريكا بعد ترحيله للعراق رغم انه لم يزره في كل حياته

” جيمي الداوود” هو عراقي حسب جنسية والده وهو لم يزر العراق قط في حياته وولد في ” اليونان ” قبل ان يصطحبه والده الى امريكا طالبا الهجرة هناك قبل اكثر من ثلاثين عاما ٫ وشاء القدر ان يكون هذا العراقي واحدا من ضحايا سياسة الرئيس ترامب بترحيل الاجانب قسرا من الاراضي الامريكية من الذين لم يحصلوا على الاقامة الدائمة فيها .


وتوفي جيمي الداوود، وهو عراقي انتقل من اليونان في طفولته مع عائلته إلى العيش في مدينة ديترويت الأمريكية في طفولته، بعد ترحيله إلى العراق.
ونشر محاميه مقطع فيديو للداوود تم التقاطه في العراق بعد أسبوعين ونصف من ترحيله، تحدث فيه عن كيفية إلقاء القبض عليه قبل إجباره على الصعود على متن رحلة تجارية والعودة إلى العراق.
ورحّل الداوود في إطار الحملة التي تشنها إدارة ترامب على المهاجرين العراقيين الذين يواجهون اتهامات جنائية.
الداوود لم يكن زار العراق في كل حياته ولم يكن يعرف اللغة العربية وعاش طفولته وشبابه في ديترويت ٫ وكان مصابا بمرض السكري وايضا كان مصابا بانفصام الشخصية ٫ ولكن كل ذلك لم يمنع السلطات الامريكية من ترحيله الى العراق رغم انه لم يزره قط في حياته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *