أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استقالة السفير الامريكي لدى روسيا والخارجية الامريكية لم تؤكدها بعد

استقالة السفير الامريكي لدى روسيا والخارجية الامريكية لم تؤكدها بعد

قدّم السفير الأميركي لدى روسيا جون هانتسمان استقالته بعدما أمضى أكثر من عامين في هذا المنصب، بحسب ما ذكرت صحيفة أميركيّة في تقرير لها الثلاثاء.

ونشرت صحيفة “سولت ليك تريبيون” رسالة الاستقالة التي قدّمها هانتسمان إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وقال فيها إنّ استقالته تدخل حيّز التنفيذ في 3 أكتوبر، وإنّه يُريد أن يكون بين أسرته. ولم يؤكّد البيت الأبيض ووزارة الخارجيّة على الفور تقرير الصحيفة.
وأشار هانتسمان في رسالته إلى الاضطرابات التي شهدها في العلاقات الأميركيّة – الروسيّة خلال فترةٍ اتّسمت باتّهامات التجسّس، والفضيحة المتعلّقة بتدخّل روسيا المزعوم في الانتخابات الأميركيّة، وانتهاء معاهدة الأسلحة النوويّة المتوسّطة، والنزاع المستمر في أوكرانيا.
وقال السفير برسالته “يجب أن نستمرّ في محاسبة روسيا عندما يكون سلوكها تهديدًا لنا ولحلفائنا”.
وذكرت شبكة “سي إن إن” أنّ ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين ناقشا مسألة استبدال السفير عندما تحادثا هاتفيا الأسبوع الماضي، في مكالمة قال البيت الأبيض إنّ معظمها ركّز على حرائق الغابات الضخمة في سيبيريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشرطة الاتحادية تضبط ٢٥ عبوة ناسفة في قريتين تابعتين لقضاء الدبس بمحافظة كركوك

اعلنت الداخلية ضبط قوات من الشرطة الاتحادية بناء على معلومات استخباراتية دقيقة٫ ٢٥ عبوة ناسفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *