أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / أكثر 10 دول حجبا للإنترنت.. بينها 3 عربية
network cable with high tech technology color background

أكثر 10 دول حجبا للإنترنت.. بينها 3 عربية

تعمد بعض الدول الي قطع الانترنت عن مواطنيها لظروف مختلفة ولكن اغلبها تكون لظروف امنية وبعضها لظروف فنية قاهرة ٫ وتعتبر الهند في مقدمة الدول التي حجبت الانترنت عن مواطنيها خلال السنوات الثلاثة الماضية بقطع الإنترنت نحو 160 مرة، ما جعلها الدولة الأكثر حجبا للإنترنت، حسب بيانات منظمة “أكسس ناو”.

والهند ليست الوحيدة التي تتبع سياسة الحجب حسب ما تظهر البيانات، إذ إنها تعد من بين 10 دول تمارس هذه السياسة للتحكم في نفاذ البيانات والمعلومات عبر شبكة الإنترنت، وفق قائمة نشرها الموقع الإلكتروني لفورين بوليسي نقلا عن “أكسس ناو”.
وتضم القائمة 5 دول شرق أوسطية بين الأكثر حجبا للإنترنت، وهي: العراق وسوريا وتركيا وإيران ومصر.
وحجب الإنترنت سياسة تتبعها الحكومة للتشويش أو إغلاق شبكات الاتصالات من أجل التحكم بما ينشره أو يتداوله الأشخاص في ما بينهم من جهة، أو ما يتفاعلون به مع أي كان خارج الدولة.
أكثر 10 دول قطعت الإنترنت عن مواطنيها خلال السنوات 2016-2018:
الهند: 159 مرة
الباكستان: 19 مرة
العراق: 8 مرات
سوريا: 8 مرات
تركيا: 7 مرات
الكونغو: 5 مرات
إثيوبيا: 5 مرات
إيران: 4 مرات
تشاد: 3 مرات
مصر: 3 مرات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *