أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة النفط تؤكد ان ناقلة النفط التي احتجزتها ايران لاتمت بعلاقة للوزارة

وزارة النفط تؤكد ان ناقلة النفط التي احتجزتها ايران لاتمت بعلاقة للوزارة

نفت وزارة النفط ، اليوم الأحد، علاقتها بناقلة النفط التي اعلن حرس الثورة الاسلامية اجتجازها يوم الاربعاء الماضي بتهمة تهريب الوقود ٫ وهو ما يدلل بان السفينة مملوكة لعراقيين يعملون في تهريب الوقود .

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان صحفي إن “الوزارة لا تقوم بتصدير زيت الغاز إلى الأسواق العالمية وإنما يختصر التصدير على النفط الخام والمنتجات النفطية المعلنة وفق السياقات والآليات والضوابط المتعارف عليها عالميا”.
وأضاف جهاد أن “الجهات المعنية تقوم بجمع المعلومات عن الناقلة المحتجزة”.
وأشار إلى أن “هذه الناقلة تعد من الناقلات الصغيرة التي لا تتعامل معها وزارة النفط في عملية تسويق النفط والمنتجات النفطية”.
وكان حرس الثورة الاسلامية قد اعلن ان ناقلة النفظ تعو للعراق ٫ وهو ما يشير بانها مملوكة لاشخاص يعملون في تهريب الوقود دون علم السلاطت العراقية بها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *