أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يتصل بماكرون لبحث التنسيق المشترك لتامين الملاحة في مياه الخليج ومضيق هرمز

ترامب يتصل بماكرون لبحث التنسيق المشترك لتامين الملاحة في مياه الخليج ومضيق هرمز

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، ناقشا مزاعم “تهديد إيران المستمر لحركة الملاحة التجارية” في مضيق هرمز.

وقال البيت الأبيض اليوم السبت في بيان بهذا الشان : “ناقش الطرفان ماكرون وترامب عددا من القضايا، بما في ذلك الرد على مزاعم التهديد المستمر الذي تشكله إيران على النقل التجاري في مضيق هرمز​​​.”
وكان متحدث باسم رئاسة الوزراء في بريطانيا ذكر في بيان أمس الجمعة أن رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون بحث هاتفيا مع ترامب التوتر الأخير حول إيران وحاجة البلدين للعمل معا في هذه القضية.
يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أعلن في وقت سابق أن واشنطن عرضت على دول أوروبية وآسيوية الانضمام إلى تحالف بمزاعم “حماية المياه الاستراتيجية في مضيق هرمز وباب المندب”.
وتصاعدت مؤخرا التوترات في الخليج، منذ ارسال ترامب قاذفات استراتيجية وحاملة طائرات وقيام حرس الثورة الاسلامية باسقاط طائرة التجسس الامريكية غلوبال هوك فوق مضيق هرمز ٫ وتهديدات ترامب المستمرة بالخيار العسكري وشنه الحرب الاقتصادية المفتوحة ضد ايران بفعل ضغوط اسرائيلية واغراءات السعودية والامارات لترامب بعقود بمذات المليارات من الدولارات مقابل العمل على زعزعة الاستقرار في ايران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیس منظمة الطاقة الذریة الإيرانية : خبراء وحدات الأمن والاستخبارات تتحقق في حادث انفجار في مبنى ” بمنشاة نطنز ” وسيتم الرد عليه

أکد رئیس منظمة الطاقة الذریة الإيرانية، علي أکبر صالحي، أن “سیناریوهات مختلفة لحادث نطنز قید …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *