أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / تقرير اممي يتهم تحالف العدوان السعودي بقتل وجرح الاطفال وتجنيد الاف منهم في الحرب باليمن

تقرير اممي يتهم تحالف العدوان السعودي بقتل وجرح الاطفال وتجنيد الاف منهم في الحرب باليمن

اتهم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تحالف العدوان السعودي بقتل مئات الاطفال وتجنيد الالاف منهم في حربها الظالمة في اليمن.
واكد الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش في تقريره السنوي لمجلس الامن الدولي ان تحالف العدوان السعودي قتل سبعمئة وتسعة وعشرين طفلا خلال العام الماضي معظمهم بسبب غارات جوية ما يمثل نحو نصف إجمالي عدد الضحايا من الأطفال.
وادرج غوتيرش السعودية والامارات على القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال في اليمن للعام الثالث على التوالي. فيما اتهمت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة الخاصة بالأطفال والنزاع المسلح فرجينيا غامبا في وقت سابق العدوان السعودي بشن ثلاث وخمسين غارة سعودية على المدراس والمستشفيات فضلا عن تسجيل ثمانمئة مئة حالة حرمان من وصول المساعدات الانسانية الى الاطفال كما كشفت عن تورط السعودية بتجنيد ثلاثة الاف طفل في الحرب الدائرة في اليمن.
مسؤول اممي كشف ايضا عن حرمان مليوني طفل من الدراسة بسبب التصعيد الميداني في مدينة الحديدة رغم الهدنة النسبية.
مكتب مراقبة ومكافحة الاتجار بالبشر أدرج هو الاخر معلومات عن تجنيد السعودية للأطفال، وأنها ربما مولت مليشيات يمنية قد تكون في بعض الحالات استخدمت قاصرين في القتال. وسبق أن قدمت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية معلومات للأمم المتحدة عن تجنيد السعودية الأطفال في اليمن، ما أثار ردود فعل كبيرة ابزرها من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي الذين طالبوا وزير الخارجية مايك بومبيو بتفسير قراره استبعاد الرياض من القائمة السوداء للدول المعروفة بتجنيد الأطفال في تقرير الاتجار بالبشر للعام الجاري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور: ترامب يعتزم بيع الالف القنابل الذكية الى السعودية وبومبيو يتبنى تمرير الصفقة

قال السيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي، بوب منينديز، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إبرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *