أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امين عام حزب الله ينفي مزاعم اسرائيل باستخدام حزب الله مرفا بيروت لنقل السلاح

امين عام حزب الله ينفي مزاعم اسرائيل باستخدام حزب الله مرفا بيروت لنقل السلاح

نفى امين عام حزب الله السيد نصر الله نفياً قاطعاً ادعاء المندوب “الإسرائيلي” في مجلس الأمن أن حزب الله يستخدم مرفأ بيروت لنقل السلاح، وقال إن “الهدف قد يكون مقدمة لفرض البعض في لبنان وصاية على المرفأ والمطار والحدود”.

جاء ذلك في كلمة خلال الاحتفال الذي أقامته مؤسسة “جهاد البناء” في الذكرى الواحدة والثلاثين لتأسيسها في مجمع المجتبى (ع) .
ورحب بقرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وقف الاتفاقيات مع كيان الاحتلال واضاف “وقف التنسيق الامني بين السلطة الفلسطينية والاحتلال هو سلاح بيد السلطة يجب أن تستخدمه”.
وابدى السيد نصر الله اسفه للاتهامات التي وُجهت إلى حزب الله بمزاعم تحريض اللاجئين الفلسطينيين على الاحتجاج ضد قرار وزارة العمل، موضحاً أن هناك فارقاً كبيراً بين العامل الفلسطيني والعامل الاجنبي لأن الأول ليس لديه بلد للعودة اليه، وأنه يجب مقاربة موضوع العمالة الفلسطينية ببعده الاستراتيجي والسياسي، ولا علاقة له بالتوطين.
وشدد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله على أن الحزب سيتحمل المسؤولية في الموضوع الاقتصادي والمالي أكثر من أي زمن مضى بسبب موقعه الجديد والمؤثر في المعادلة اللبنانية، مشيداً بنقاشات الموازنة التي لم تشهدها الحكومات السابقة كما حصل هذه السنة، وأن بعض ملاحظات الحزب أُخذ فيها بعين الإعتبار في الحكومة وفي لجنة المال والموازنة.
واستنكر السيد نصر الله التصريحات التي تزعم أن حزب الله حاكم في لبنان، مشدداً على أن ما يجري مخالف لرغبته وتطلعاته. وأضاف “هناك أهداف لديهم في تحريض الخارج وتحديداً أميركا على لبنان وتحميل الحزب ثغرات كل ما يحصل”.
وفي سياق آخر وبمناسبة ذكرى “زواج النور” – زواج الإمام علي (ع) من السيدة فاطمة الزهراء (ع) -، دعا السيد نصر الله إلى تبني أسبوع الأسرة من 26 ذي القعدة إلى 1 “ذي الحجة”، متوجهاً إلى كل المؤسسات الإعلامية ورجال الدين والمختصين والمثقفين والمفكرين للعمل على تثقيف وتأهيل الناس ووضع خطط حقيقية للحفاظ على الاسرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مفاوضات النووي الايراني غير المباشرة تبدأ في الدوحة بين واشنطن وطهران وبوساطة الاتحاد الاوروبي

استئنفت اليوم في العاصمة القطرية الدوحة المفاوضات بشان الملف النووي مقتصرة على طهران وواشنطن، اللتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *