أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / ارتفاع عدد قتلى اشتباكات بين الجيش السعودي وبين الجيش اليمني واللجان الشعبية إلى 13 جندياً

ارتفاع عدد قتلى اشتباكات بين الجيش السعودي وبين الجيش اليمني واللجان الشعبية إلى 13 جندياً

ارتفع عدد قتلى اشتباكات بين الجيش السعودي وبين الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم الجمعة، إلى 13 جندياً في المواجهات الدائرة بالحد الجنوبي للسعودية ٫ ويأتي مقتل الجنود السعوديين في ظل استمرار هجمات الجيش واللجان الشعبية على أهداف حيوية في عمق الاراضي السعودية ، تصاعدت حدتها خلال الشهرين الأخيرين.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن خمسة جنود قتلوا اليوم خلال معارك مستمرة منذ أمس الأول الأربعاء، في الحد الجنوبي، ما زاد العدد إلى 13 شخصاً. وقال المصدر العسكري تمكنوا من إيقاف تقدم القوات السعودية قبالة حدود نجران وجازان وعسير بعد اشتباكات معها.
وأمس اقرت وسائل إعلام سعودية ان ثمانية جنود سعوديين قتلوا في مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية في الحد الجنوبي للسعودية.
وذكر مصدر عسكري يمني أن عشرات من الجيش السعودي لقوا مصرعهم “في هجوم للجيش واللجان الشعبية على مواقعهم في عسير”.
وذكرت وسائل الإعلام التابعة للجماعة أن الجيش السعودي استخدم طائرات أباتشي ضمن الهجوم.
وتضاف هذه الخسارة إلى سلسلة واسعة تكبدها تحالف العدوان السعودي الاماراتي الذي يشن الحرب منذ مارس 2015 في اليمن ضد الشعب اليمني ما ادى الى استشهاد اكثر من ثمانين الف يمني اغلبهم من النساء والاطفال وتدمير البنى التحتية من المستشفيات ومحطات الكهرباء ومحطات تحلية المياه .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حرس الثورة الاسلامية : اغتيال العقيد حسن صياد خداياري المشارك في الحرب على الارهاب في سوريا امام منزله جنوب طهران

اعلن حرس الثورة الاسلامية استشهاد احد ضباطه المشاركين في الحرب على الارهاب والمدافعين عن مرقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *