أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المتحدث باسم الطاقة الذرية الايرانية : الاستعداد لتجارب ” ميكانيكا الكوانتم ” للسيطرة على ” ذرات الكم والفوتونات “

المتحدث باسم الطاقة الذرية الايرانية : الاستعداد لتجارب ” ميكانيكا الكوانتم ” للسيطرة على ” ذرات الكم والفوتونات “

اكد المتحدث بأسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية “بهروز كمال وندي” : ان المركز الوطني للكوانتوم (ميكانيكا الكم)، التابع للمنظمة ٫ سيجري قريبا تجربة اتصال ذرات الكم بمسافة تزيد عن متر واحد، وستكون ايران اول دول في الشرق الاوسط والعالم الاسلامي تمتلك هذه التقنية، واحدة من الدول القليلة في العالم في مجال السيطرة على ذرات الكم والفوتونات.

ونفى ” كمال وندي ” ان يكون قديتم اغلاق منشأة فردو النووية” ، لافتا الى ان ايران ستجري قريبا اول اختبار فريد من نوعه فيما يتعلق بالذرات الكمية على مسافات تزيد عن متر واحد.

وقال كمالوندي في تعليق على ما اشيع حول اغلاق منشأة فردو النووية: ان هذه المنشأة لم يتم اغلاقها ، وان ” المركز الوطني للفراغ الكمي ” ينشط في هذه المجموعة، وتجري فيه الابحاث لتطوير الصمامات المفرغة.
واضاف المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية: ان الصمامات المفرغة لها استخدامات في الصناعات النووية المعقدة، حيث أقر الخبير النووي الاميركي ديفيد آبرايت، في تقريره الاخير التطور الحاصل في هذه التقنية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *