أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الوزراء عادل عبد المهدي : لقد تمت مواجهة ” صفقة القرن ” بشكل مشرف وقضية فلسطين هي قضية العراق

رئيس الوزراء عادل عبد المهدي : لقد تمت مواجهة ” صفقة القرن ” بشكل مشرف وقضية فلسطين هي قضية العراق

اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الإثنين، انه تمت مواجهة صفقة القرن “بشكل مشرف” ٫ مشددا علي إن موقف العراق ثابت في دعم والدفاع عن القضية الفلسطينية وان القضية الفلسطينية هي قضية العراق ايضا .

وأضاف عبد المهدي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة فتح محمد اشتية في بغداد “اجتمعنا مع الوفد الفلسطيني وبحثنا في شتى المجالات الصناعية والاقتصادية والتجارية”.
وأكد عبد المهدي، أن “موقف العراق ثابت من القضية الفلسطينية، ونرفض أي مشروع استيطاني في المنطقة”.
وتابع، أنه “تمت مواجهة صفقة القرن بشكل مشرف، ومن أراد تمريرها أصبح في شك من إمكانية تحقيقها”. وأردف عبد المهدي “أن قضية فلسطين قضيتنا ونقف مع الشعب الفلسطيني دون أي شروط أو تحفّظ”.
يذكر ان “صفقة القرن” التي يسوق لها الرئيس ترامب وصهره جاريد كوشنير بمشاركة رئيس وزراء الكيان الصهيوني نتنياهو ودعم وتموي لانظامين السعودي والاماراتي ٫ تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إلكيان الاسرائيلي، في ملفات القدس واللاجئين وحدود عام 1967، مقابل تعويضات واستثمارات ومشاريع تنموية وتبعية امنية كاملة للكيان الاسرائيلي الذي تمنحه صفقة القرن مسؤولية حماية والدفاع عن الفلسطينيين مقابل ميزانية مالية ٫ متجاهلا من وضع وكتب تفاصيل الصفقة ان اسرائيل هي العدو الاول للفلسطينيين وهي التي قتلت منهم مئات الالاف وشردت الملايين وتختطف في سجونها الاف الاسرى في ظروف قاسية ومعاملات وحشية واحكام قضائية مجنونة .
يشار أن رئيس حكومة فتح محمد اشتية وصل صباح اليوم الاثنين، إلى بغداد في زيارة رسمية غير محددة المدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *