أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يطالب ” مشرعات ” في الكونغرس من الديمقراطيات للعودة الى بلادهن في خطاب عنصري بامتياز

ترامب يطالب ” مشرعات ” في الكونغرس من الديمقراطيات للعودة الى بلادهن في خطاب عنصري بامتياز

في تصريح جديد مثير للجدل وصفه محللون سياسيون ومشرعون بانه تصريح يرقى الى مستوى الخطاب العنصري، شن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، هجوما على “بعض الديمقراطيات في الكونغرس” اللواتي جئن من دول تمثل “حكوماتها كارثة تامة”.

وقال ترامب، في سلسلة تغريدات نشرها اليوم الأحد في “تويتر”، إن هؤلاء “الديمقراطيات التقدميات” منحدرات من دول تعد حكوماتها “أسوأ وأكثر فسادا وعدم كفاءة في العالم (إن كانت لها حكومات أصلا)”، مضيفا: “الآن يتحدثن لشعب الولايات المتحدة، وهي أعظم وأقوى دولة في العالم، بصوت عال وبضراوة حول كيفية إدارة حكومتها”.
ودعا الرئيس الأمريكي هؤلاء المشرعات إلى “العودة لمساعدة إصلاح الأماكن المدمرة تماما التي جئن منها وتسودها الجريمة”، ثم الرجوع إلى الولايات المتحدة لإظهار كيفية تحقيق ذلك للأمريكيين.
وأبدى ترامب قناعته بأن الرئيسة الديمقراطية لمجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، ستنظم الرحلات مجانا لهؤلاء الديمقراطيات إلى بلدانهن.
ولم يحدد الرئيس الأمريكي في تغريداته أسماء هؤلاء “المشرعات التقدميات”، لكن يبدو أن الحديث يدور عن أول مشرعة مسلمة من أصول صومالية في مجلس النواب، إلهان عمر، وزميلتها المنحدرة من بورتوريكو، ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز.
وأوكاسيو كورتيز مولودة في نيويورك، إلا أنها من أصل بورتوريكي، فيما طليب التي ولدت في ديترويت، هي أول أمريكية من أصل فلسطيني تنتخب في الكونغرس، وعمر الهان التي جاءت طفلة إلى الولايات المتحدة من الصومال، هي أيضًا أول مسلمة سوداء في الكونغرس.
وقال مساعد رئيسة مجلس النواب بن راي لويان، المسؤول الأرفع من أصل لاتيني في الكونغرس، لقناة ”فوكس نيوز“ الأحد ”هذه تغريدة عنصرية“.
وكانت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، قد حذّرت حزبها من ”خطر“ السياسات الليبرالية التي تدفع بها أوكاسيو-كورتيز والتقدميات الأخريات، في حال كان الديمقراطيون يأملون بهزيمة ترامب في انتخايات 2020.
لكن بيلوسي انتقدت الأحد، على موقع تويتر ”هجوم“ الرئيس، وقالت ”أرفض تعليقات ترامب التي تنم عن الرهاب من الأجانب وتهدف إلى تقسيم أمتنا“.
وأضافت أن تعليقات ترامب تؤكد أن ”خطته (اجعلوا أميركا عظيمة مجددًا) كانت دائمًا حول جعلها بيضاء مجددًا“، فيما دان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية تعليقات ترامب.
وقال نهاد عوض المدير التنفيذي للمجلس ”من المحزن أن نرى نزيل البيت الابيض ينتقل من دعم وتشجيع الأوصاف العنصرية إلى استخدامها بنفسه“.
وأضاف ”إذا هتف ترامب بالعبارات نفسها في وجه امرأة ترتدي حجابًا في وولمارت، فإنه قد يتعرض للاعتقال“.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *