أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : امريكا فشلت في النيل من ارداة الشعب الايراني والانتصار النهائي سيكون حليفه في هذه المواجهة

الرئيس روحاني : امريكا فشلت في النيل من ارداة الشعب الايراني والانتصار النهائي سيكون حليفه في هذه المواجهة

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان اميركا فشلت في كل محاولاتها الرامية للمساس بايران، مشددا على ان الانتصار النهائي هو حليف الشعب الايراني العظيم في المواجهة مع اميركا.

واكد الرئيس الايراني، انه لو ادعى احد بان ارادة الشعب الايراني قد تزلزلت في ظل الضغوط والعقوبات الامريكية ، انما يقول كلاما خاطئا وكاذبا، واضاف، ان لنا اليوم في البلاد مشاكل ونعيش ظروفا صعبة للغاية لكننا نضع ايدينا بايدي البعض ونقف الى جانب بعضا البعض وسنتجاوز المشاكل.
جاء ذلك كلمة للرئيس روحاني خلال حشد جماهيري غفير في مدينة شيروان بمحافظة خراسان الشمالية .واضاف : ، انه ومنذ 14 شهرا تفرض اكبر قوة اقتصادية وعسكرية في العالم اقسى اجراءات الحظر ضد الشعب الايراني.
وقال الرئيس روحاني : ان اجراءات الحظر الامريكي لو كانت قد فرضت على اي شعب اخر لانهار من جرائها الا ان الشعب الايراني الباسل والفطن والمقاوم قد قاوم على مدى هذه الفترة بكل قوة امامهم وفشلت كل محاولات الاميركيين سواء الاجتماعية او السياسية او القانونية .
واضاف، لقد ثبت في مختلف الاجتماعات ومنها في منظمة الامم المتحدة او الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان اي دولة لم تعر الاهتمام لادعائهم وفي اجتماع مجلس الحكام دعم الجميع الشعب الايراني ما عدا اميركا ودولة او دولتين اخريين وهو ما يعني انتصار ونجاح الشعب والجمهورية الاسلامية الايرانية.
واوضح الرئيس روحاني، لقد قدمنا شكوى ضد اميركا لدى محكمة العدل الدولية (في لاهاي) التي ادانت اميركا في مرحلة الاولى كما ادينت اميركا لدى الراي العام الاميركي وفي منطقتنا ايضا منيت اميركا بالهزيمة في افغانستان والعراق وسوريا واخيرا في اليمن في اشارة الى اضطرار الامارات بدأ سحب قواته من اليمن بعد اكثر من اربع سنوات من الحرب على شعب اليمن بقيادة النظام السعودي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *