أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البنتاغون يعلن ارسال ألف جندي أمريكي وطائرات رصد واستطلاع الى الشرق الأوسط في تصعيد متعمد للمجابهة مع ايران

البنتاغون يعلن ارسال ألف جندي أمريكي وطائرات رصد واستطلاع الى الشرق الأوسط في تصعيد متعمد للمجابهة مع ايران

في تصعيد متعمد في المجابهة مع ايران ٫ أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، مساء الاثنين، أن الولايات المتحدة سترسل ألف جندي أمريكي إضافي وموارد عسكرية إضافية إلى الشرق الأوسط وسط توترات مع إيران.

وقال القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان، في بيان بهذا الشان، إن القرار جاء استجابة لطلب من القيادة المركزية الأمريكية بإرسال قوات إضافية، ونصيحة من رئيس هيئة الأركان المشتركة وبالتشاور مع البيت الأبيض، مضيفا أنه أمر بإرسال 1000 جندي إضافي لأغراض دفاعية لمواجهة التهديدات الجوية والبرية والبحرية في الشرق الأوسط.
واعتبر شاناهان في بيانه أن ما زعمه ب الهجمات الإيرانية الأخيرة، في إشارة إلى استهداف ناقلتي النفط في خليج عُمان قبل نحو أسبوع، تؤكد صحة المعلومات الموثوقة بشأن السلوك العدائي من قبل إيران والمجموعات الموالية لها التي تهدد مصالح الولايات المتحدة في المنطقة”، زاعما أن “الولايات المتحدة لا تسعى إلى الصراع مع إيران “.
وجاء هذا الإعلان قبل وقت قصير من إصدار البنتاغون مجموعة مفصلة من الصور التي زعم إنها أظهرت أن القوارب الإيرانية كانت تزيل لغماً من إحدى ناقلتي النفط اللتان تعرضتا للهجوم في خليج عمان في 13 يونيو حزيران الجاري ٫ فيما اكد محللون عسكريون غربيون ويابانيون رفضهم هذه الرواية الامريكية وبان الصور لاتدلل علي تورط ايران بزرع الاغام في ناقلتي النفط .
وحسب مصادر في البنتاغون فان النشر الجديد للقوات الأمريكية سوف يشمل الطائرات الاستخباراتية والمراقبة والاستطلاع والدفاع الصاروخي لحماية القوات الأمريكية المتواجدة في الشرق الأوسط.
تأتي أنباء نشر القوات الإضافية الجديدة، في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، أن وزير الخارجية مايك بومبو سيسافر، الثلاثاء، إلى مركز القيادة الذي يشرف على العمليات العسكرية في الشرق الأوسط.
وقال مايك بومبيو وزير الخارجية، إن إدارة ترامب تدرس القيام بعمل عسكري، في خياراتها للتعامل مع إيران، لكنه أكد أن الولايات المتحدة لا ترغب في الحرب مع إيران.
يذكر ان بومبيو يعد من الصقور في ادارة الرئيس ترامب مع جون بولتون وهم من دعاة شن الحرب على ايران بفعل صلاتهم القوية والوثيقة مع الكيان الصهيوني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *