أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الاسطول الامريكي الخامس يعقد اجتماعا مع كبار الضباط في مجلس التعاون الخليجي لمناقشة تداعيات هجوم ميناء الفجيرة

قائد الاسطول الامريكي الخامس يعقد اجتماعا مع كبار الضباط في مجلس التعاون الخليجي لمناقشة تداعيات هجوم ميناء الفجيرة

بهدف طمأنة حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة ٫ عقد قائد الأسطول الأمريكي الخامس، جيم مالوي، اجتماعا مع قادة رفيعي المستوى من دول مجلس التعاون الخليجي، الأحد، في العاصمة البحرينية المنامة.

وذكر تقرير لراديو اوستن الاوروب ينقلا عن مصادر عسكرية خليجية انه تم الاتفاق على قيام دول الخليج بتسيير دوريات بحرية في المناطق الاقتصادية لدول المجلس بالتنسيق مع الاسطول الامريكي لضمان تامين الملاحة فيها والحيلولة دون حدوث عمليات تستهدف سلامج السفن في مياه المنطقة كما حدث الاحد الماضي باستهداف ناقلات نفط قبالة سواحل الفجيرة علي بحر العرب .
ونشرت السفارة الأمريكية في قطر تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر قالت فيها إن مالوي اجتمع مع قادة رفيعي المستوى من دول الخليج في البحرين وليبحثوا قضية الأمن البحري.
ويأتي هذا الاجتماع في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة بين إيران وأمريكا، ما أثار مخاوف اندلاع حرب شاملة بين طهران وواشنطن في الشرق الأوسط.
يذكر ان 4 ناقلات نفط منها ناقلتان سعوديتان تعرضت الاحد الماضي لهجوم بالمتفجيرات قرب ميناء الفجيرة داخل المياه الاقتصادية الإماراتية وتجري أبوظبي تحقيقات مع النرويج للكشف عن هوية المسؤول عنها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بدء مناورات الرسول الأعظم (15) لحرس الثورة الاسلامية باطلاق مكثف للصواريخ البالسيتية من فئات ” ذو الفقار ” و ” زلزال” و” دزفول “

بمشاركة قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي: انطلقت المرحلة الأولى من مناورة الرسول الأعظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *