أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اصابة 15 سائحا بجروح مختلفة بعد استهداف حافلة سياحية بعبوة ناسفة قرب الاهرامات في الجيزة

اصابة 15 سائحا بجروح مختلفة بعد استهداف حافلة سياحية بعبوة ناسفة قرب الاهرامات في الجيزة

أصيب 15 شخصا على الأقل بانفجار عبوة بدائية الصنع استهدف، اليوم الأحد، حافلة سياحية قرب الأهرامات في محافظة الجيزة المصرية ٫ وذكر مصدر امني أن عبوة بدائية الصنع كانت بجوار السور أثناء مرور الحافلة في منطقة الرماية.

وأوضحت المصادر أن الحادث وقع نتيجة انفجار جسم غريب، أدى إلى تهشم زجاج حافلة يستقلها 25 مواطنا من جنوب إفريقيا، وسيارة خاصة يستقلها 4 أشخاص، ما أدى إلى سقوط نحو 15 جريحا بخدوش. وأضافت المصادر أن عربات الإسعاف وقوات الأمن انتقلت إلى الموقع لمتابعة الحادث والوقوف على ملابساته.
وفي غضون ذلك، أكد المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، اللواء عاطف مفتاح، أن هذا الموقع السياحي آمن ولم يتأثر أي من مبانيه أو أسواره بالانفجار الذي وقع منذ قليل عند مدخل الطريق الدائري.
وأوضح مفتاح، في بيان صدر عن وزارة الآثار المصرية، أن موقع الانفجار يبعد عن أول سور للمتحف مسافة 50 مترا، وعن مبنى المتحف أكثر من 400 متر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران اليمني المسير يشن غارات على مطار ابها السعودي بطائرات قاصف 2k

اعلن سلاح الجو اليمني المسير مساء الجمعة استهداف مطار أبها السعودي بغارات بعدد من طائرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *