أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / محمد علي الحوثي يدعو العالم العربي والاسلامي لرفض مؤتمري القمة التي دعا اليهما ملك السعودية

محمد علي الحوثي يدعو العالم العربي والاسلامي لرفض مؤتمري القمة التي دعا اليهما ملك السعودية

دعا رئيس اللجنة الثورية العليا عضو المجلس السياسي أحرار العرب والمسلمين والعالم للمشاركة في حملة لرفض القمة التي دعت إليها السعودية الأحد.

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة له على تويتر بعد ساعات قليلة من الإعلان عن الدعوة السعودية “ندعو كل حر إلى رفض سفك دماء الشعب اليمني برفض قمة المؤامرة السعودية، وبالمشاركة في حملة تغريدات #نرفض قمة المؤامرة_السعودية “.
واعتبر رئيس اللجنة الثورية العليا عضو المجلس السياسي قمة السعودية “مؤامرة، لا تشرع لوقف العدوان على اليمن، ولا تتقن سوى مساندة الحروب والدمار”.
وأضاف “هذه قمة للتآمر على قضايا الأمة الإسلامية، وبيع القضية الفلسطينية، أو للعمل على الترويض لصفقة القرن”.
وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية وجه دعوة للقادة الخليجيين وقادة الدول العربية لعقد قمتين خليجية وعربية طارئة في مكة المكرمة في 25 رمضان 1440 هـ الموافق 30 مايو 2019 م، موضحا أن الدعوة تأتي للتشاور والتنسيق في ظل الهجوم على سفن تجارية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وشن القوات اليمنية هجوما بسبع طائرات مسيرة على محطتي ضخ نفطية بالسعودية تابعة لخط الانابيب الاستراتيجي المعروف باسم ” انبو شرق – غرب لنقل النفطة من المنطقة الشرقية على الخليج الى ميناء ينبع على البحر الاجمر يوم الرابع عشر من هذا الشهر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *