أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / السعودية تعترف بعد صمت ثمان ساعات .. تعرض مضخات نفطية في ” خط الانابيب الاستراتيجي شرق – غرب ” لهجوم بطائرات مسيرة ونشوب حرائق فيها

السعودية تعترف بعد صمت ثمان ساعات .. تعرض مضخات نفطية في ” خط الانابيب الاستراتيجي شرق – غرب ” لهجوم بطائرات مسيرة ونشوب حرائق فيها

بعد ثماني ساعات من التزام الصمت على تنفيذ سلاح الجو اليمني المسير الذي استهدف منشآت لنفط سعودية٫ اعترف وزير الطاقة السعودي خالد الفالح ٫ بتعرض محطتي ضخ نفط في خط الانابيب الاستراتيجي المعروف باسم ” خط انابيب شرق – غرب ” لهجوم ونشوب حرائق في محطتي ضخ للنفط تملكها شركة ارامكو .

وخط الانابيب الاستراتيجي المعروف بشرق – غرب ينقل النفط السعودي بطاقة سبعة ملايين برميل يوميا من القطيف الى مدينة ينبع على البحر الاحمر ٫ وهو الخط الذي يؤمن للسعودية الاستمرار في تصدير النفط من مدينة ينبع على البحر الاحمر حتي اذا تم اغلاق مضيق هرمز في اية مواجهة اذا اندلعت بين ايران وامريكا .
وعلى صعيد متصل اعلن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة السعودية، إنه حدث “استهداف محدود” لمحطتي الضخ البترولي، التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض. وأضاف أن الاستهداف حدث ما بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح الثلاثاء، وتابع بالقول إن “الجهات المختصة باشرت مسؤولياتها بالموقعين”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
من جانبه، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن “محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق – غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، تعرضتا لهجوم من طائرات درون مفخخة، ونجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه بعد أن خلف أضرارا محدودة”.
وأضاف الفالح أن “هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وتلك التي وقعت مؤخرا، في الخليج ضد منشآت حيوية لا تستهدف المملكة فقط، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي، وتثبت مرة أخرى أهمية التصدي لكافة الجهات الإرهابية، التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك جماعة الحوثي في اليمن المدعومة من إيران”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادة العمليات المشتركة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد والمناطق المحيطة بها في ثلاث محافظات

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، السبت، عن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *