أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اسبانيا تقرر سحب فرقاطتها المرافقة لحاملة الطائرات الامريكية ابراهام لينكولن قبل ان تعبر مضيق هرمز للخليج

اسبانيا تقرر سحب فرقاطتها المرافقة لحاملة الطائرات الامريكية ابراهام لينكولن قبل ان تعبر مضيق هرمز للخليج

اصدرت وزيرة الدفاع الاسبانية قرارا مفاجئا ٫ يقضي بسحب فرقاطتها “ميندز مونيز” المرافقة لمجموعة سفن هجومية أمريكية مرافقة لحاملة الطائرات ابراهام لينكولن ” أرسلتها واشنطن إلى الشرق الأوسط مؤخراً إثر التوتر المتصاعد مع إيران.

وذكرت وكالة “EFE” الإسبانية، نقلاً عن مصادر بوزارة الدفاع، أن الوزيرة مارغريتا روبلس، أصدرت تعليمات بسحب الفرقاطة من مجموعة السفن الهجومية المتجهة إلى الشرق الأوسط.
وأوضحت المصادر أنه تم تعليق مشاركة الفرقاطة الإسبانية في مهمة مجموعة السفن الهجومية “لفترة مؤقتة”.
وأضافت أن الفرقاطة الإسبانية ستلتحق بالمجموعة المذكورة؛ في حال غادرت الأخيرة منطقة الشرق الأوسط.
ونقلت وكالة “أسوشييتد برس” عن وزارة الدفاع الإسبانية قولها إن الفرقاطة “ميندز مونيز”، التي تقل 215 بحاراً، لن تعبر مع الأسطول بقيادة حاملة الطائرات الأمريكية “أبراهام لينكولن”، مضيق هرمز نحو الخليج. ورفضت الوزارة توضيح أسباب قرارها المفاجئ، بحسب الوكالة الأمريكية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اطفاء الحريق الذي اندلع في رصيف ” ميناء الخفكة ” لتصدير النفط للسوق العالمية في البصرة

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق في ميناء (الخفكة) بمحافظة البصرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *