أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / اغلب ضحايا غرق القارب قبالة سواحل تونس الذي كان يقل مهاجرين غير شرعيين هم من بنغلادش

اغلب ضحايا غرق القارب قبالة سواحل تونس الذي كان يقل مهاجرين غير شرعيين هم من بنغلادش

أعلن الهلال الأحمر التونسي، اليوم السبت، أن أغلب ضحايا غرق القارب الذي كان يقل مهاجرين غير شرعيين، وغرق قبالة السواحل التونسية، وأسفر عن غرق 60 مهاجرا، هم من بنغلاديش.

وقع حادث غرق القارب في البحر الأبيض المتوسط، وقد توقفت عمليات سفن صوفيا لمكافحة التهريب التابعة للاتحاد الأوروبي عن البحث عن ناجين.
ونقلت وكالة “فرانس برس” عن المنجي سليم، مسؤول الهلال الأحمر في جنوب تونس، أن “المهاجرين (الذين تم إنقاذهم) أوضحوا أنهم انطلقوا مساء الخميس على متن سفينة كبيرة كانت تنقل حوالي 75 شخصا من مدينة زوارة”، الساحلية في ليبيا، على بعد 120 كلم غرب طرابلس .
وأوضح المصدر أن المهاجرين “نقلوا بعد ذلك إلى زورق مطاطي أصغر حجما كان مكتظا وانقلب بعدها بعشر دقائق، في حوالي منتصف الليل”.
وأكد أن “المهاجرين قالوا إنهم قضوا 8 ساعات في المياه الباردة، وأنقذهم من الموت صيادون تونسيون اتصلوا بعدها بالبحرية التونسية”.
من جانبها، قالت وزارة الدفاع التونسية أن ثلاث جثث انتشلت الجمعة بواسطة السفن العسكرية، التي أرسلت إلى الموقع.
وقال المتحدث باسم الوزارة محمد زكري لـ”فرانس برس” إن ثلاث سفن ستواصل عمليات البحث السبت.
ومن بين الناجين 12 بنغاليا بينهم قاصر بالإضافة إلى مغربي ومصري، كما أوضح الهلال الأحمر، أن الأمل مفقود في العثور على المهاجرين الآخرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادة العمليات المشتركة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد والمناطق المحيطة بها في ثلاث محافظات

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، السبت، عن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *