أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / 40 ولاية أمريكية ترفع دعوى قضائية ضد شركة Teva الاسرائيلية بتهمة ” التآمر الاجرامي ” وجني ارباح بمليارات الدولارات

40 ولاية أمريكية ترفع دعوى قضائية ضد شركة Teva الاسرائيلية بتهمة ” التآمر الاجرامي ” وجني ارباح بمليارات الدولارات

رفعت أكثر من 40 ولاية أمريكية دعوى قضائية ضد شركة Teva الدولية لإنتاج الأدوية ومقرها في إسرائيل، متهمة إياها بـ “تآمر إجرامي” حققت من خلاله مليارات الدولارات.

وتتهم الدعوى التي رفعتها الولايات الأمريكية اليوم السبت بعد تحقيق استمر خمس سنوات، الشركة بالوقوف وراء تآمر واسع بين منتجي الأدوية الجنسية لرفع أسعار منتجاتهم.
وتتهم الدعوى أيضا عشرات المسؤولين التنفيذيين السابقين والحاليين في الشركات المختصة في هذا المجال، بما فيها Mylan NV وإحدى المؤسسات التابعة لـPfizer Inc، غير أن التحقيق يركز غالبا على Teva، حيث يعتقد أن كبار المسؤولين في الشركة تآمروا مع أهم منافسيهم بهدف التنسيق معهم بشأن الأسعار.
وأكد المدعي العام في ولاية كونيتيكت، ويليام تونغ، الذي قدم الدعوى، وجود أدلة دامغة على تورط منتجي العقاقير الجنسية في تآمر إجرامي واسع لرفع أسعار الأدوية بشكل اصطناعي، ما جلب لهم مليارات الدولارات، مشددا على أن هذا هو الجواب البسيط عن التساؤلات الكثيرة حول سبب غلاء الخدمات الطبية في الولايات المتحدة.
وتصر الدعوى على أن هذا التآمر شمل أكثر من 100 نوع من الأدوية، ورفع سعر بعضها عشرة أضعاف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسلحون يغتالون اعلامي كوردي وزوجته وطفله في السليمانية

أكدت السلطات المحلية في محافظة السليمانية، أن مسلحين مجهولين اغتالوا الإعلامي الكردي أمانج باباني مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *