أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية ظريف : إدراج حرس الثورة الاسلامية على لائحة الإرهاب سيدخل الولايات المتحدة في “مستنقع جديد”

وزير الخارجية ظريف : إدراج حرس الثورة الاسلامية على لائحة الإرهاب سيدخل الولايات المتحدة في “مستنقع جديد”

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحة الإرهاب سيدخل الولايات المتحدة في “مستنقع جديد”.
وفي تغريدة نشرها الأحد عبر موقع “تويتر”، حذّر ظريف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، من تصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية أجنبية.
يأتي ذلك بعد تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”، الجمعة، ذكرت فيه أن الإدارة الأمريكية تدرس إدراج الحرس الثوري كمنظمة إرهابية.
وذكرت الصحيفة، نقلا عن مسؤولين أمريكيين (لم تكشف عنهم)، أن هذه الخطوة ربما تعلن في الثامن من أبريل/نيسان الجاري، دون أن يرد أي تأكيد أمريكي رسمي لذلك.
ونقل راديو اوستن الاوروبي عن مصادر اوروبية قولها ان رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي نتنياهو حصل على وعد من الرئيس ترامب خلال زيارته الاخيرة بادراج حرص الثورة الاسلامية على قائمة الارهاب .
وأشار وزير الخارجية ظريف إلى أن الجماعات المدافعة عن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في جميع القضايا، والتي تسعى بشغف كبير لإدراج الحرس الثوري على لائحة الإرهاب، تدرك حجم العواقب التي ستولدها هذه الخطوة بالنسبة للقوات الأمريكية في المنطقة.
وأضاف الوزير الإيراني: “الذين يسعون لإعلان الحرس الثوري منظمة إرهابية، يريدون إدخال الولايات المتحدة في مستنقع جديد بقيادة نتنياهو”.
واعتبر أنه من المفيد أن يعلم ترمب هذه الأمور، حتى لا يضع الولايات المتحدة أمام كارثة جديدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ: العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطر فيه ﻋﻠﻰ وﺑﺎء كورونا

ذﻛﺮت ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ نواجهة الكورونا في اﻟﻌﺮاق ان العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطرة ﻋﻠﻰ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *