أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لحشد الشعبي يرد على صالح المطلك : تهجمه على الحشد الشعبي هدفه اثارة الازمات وتحقيق مكاسب ضيقة

لحشد الشعبي يرد على صالح المطلك : تهجمه على الحشد الشعبي هدفه اثارة الازمات وتحقيق مكاسب ضيقة

ردت هيئة الحشد الشعبي، على تصريح لنائب رئيس الوزراء السابق، صالح المطلك في قناة العربية الحدث الموملة من المخابرات السعودية ، هاجم فيه الحشد الشعبي مدعيا أن “الحشد الشعبي غير مرغوب به في المناطق السنية داعيا المرجعية الدينية لاعادتهم الى مناطقهم”، وأكدت أنها جزء من المنظومة الأمنية في البلاد

وذكرت الهيئة في بيان صحفي أن “هذه التصريحات تضمنت مغالطات واضحة واتهامات ليس لها أي أساس من الصحة غير إثارة الأزمات وتحقيق مكاسب سياسية ضيقة”.
وأضافت أن “الحشد الشعبي هو جزء من المنظومة الأمنية العراقية، التي تتبع أوامر القائد العام للقوات المسلحة، وأي تجاوز عليها هو تجاوز على المنظومة الأمنية والعسكرية في البلاد، التي قدمت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى في سبيل تحرير الأراضي من دنس داعش”.
وأشارت الهيئة إلى أنها “تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاة من يحاول تشويه سمعتها وقذفها باتهامات باطلة أثبتت الأحداث والوقائع زيفها وكذب أصحابها”، داعية الجميع إلى “ضرورة دعم ومساندة الأجهزة الأمنية في تحقيق الأمن والاستقرار”.
يذكر أن صالح المطلك،كان قد شمله قانون اجتثاث البعث لتاريخه الطويل في الحزب المنحل٫ لولا توافقات سياسية في منزل رئيس اقليم كردستان السابق مسعود البرزاني في بغداد ٫ ادت الى رفع الاجتثاث عنه وعن ظافر العاني النائب الحالي في البرلمان العراقي وجمال الكربولي عام 2011 في تصويت وقد صوت 109 نواب لصالح القرار من اصل 170 نائبا كانوا حاضرين ٫ وقال هيئ المساءلة والعدالة ان قرار الاجتثاث بحقهم كان صادراً عن الهيئة التمييزية المختصة في محكمة التمييز بتطبيق قانون الهيئة. لذا كان لابد ان يكون رفع هذه الاجراءات صادرة عن عن الهيئة ذاتها وهذا ما تم تجاهله.
وعلى صعيد متصل طالب النائب عن كتلة بدر النيابية مهدي الامرلي، الاحد، الحكومة باصدار مذكرة قبض ضد رئيس جبهة الحوار صالح المطلك، فيما اعتبر ان الحشد الشعبي حرر المناطق التي قام المطلك بـ”سرقة” اموالها.
واضاف ان “المطلك يسعى لحل الحشد بهدف اعادة الدواعش الى المناطق المحررة”، مشيرا الى انه “بدلاً من خدمة ابناء محافظاته قام بسرقة اموالهم وهم نازحون كانوا بحاجة ماسة الى ابسط الامور التي تساعدهم على تحمل المعيشة في المخيمات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *