أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / رئيس وزراء بلجيكا في القمة الاوروبية العربية : الاتفاق النووي مع ايران يحمي مصالحنا الجيوسياسية

رئيس وزراء بلجيكا في القمة الاوروبية العربية : الاتفاق النووي مع ايران يحمي مصالحنا الجيوسياسية

قال رئيس وزراء بلجيكا، شارل ميشيل : “نحاول أن نجري حوارا مع إيران حول الاتفاق النووي لحماية مصالحنا الجيوسياسية، وهي ليست بالضرورة نفس مصالح الولايات المتحدة”.

وجاء هذا الاعلان ليوجه صفعة قوية للسعودية ودول خليجية اخري التي تسعى لافشال الاتفاق النووي مع ايران ٫ خاصة وان كلمة رئيس وزراء بلجيكا جاءت امام الملك السعودي المشارك في المؤتمر والذي تقوده بلاده مع الكيان الاسرائيلي جهودا مضنية دون جدوى لافشال الاتفاق النووي مع ايران .

رئيس وزراء بلجيكا شترل ميشيل .. الاتفاق النووي مع ايران يحمي مصالحنا
وأشار ميشيل في كلمة القمة العربية الاوروبية ٫ إلى أن الحضور الأوروبي في القمة هو “من أجل الاستقرار والأمن ولفهم جيد للحالة الجغرافية السياسية وكيف يمكن لنا كأوروبيين أن نقوم بدور أكثر طموحا للدفاع عن قيمنا ورؤيتنا الجيوسياسية”.
وتابع: “بحضورنا هنا، نريد أن نقوي قدرتنا على التأثير السياسي، ونشجع على الاستقرار والأمن من خلال الشراكة، ونجعل الإرهاب يتراجع، ونحاول أن ندير بطريقة أكثر تنظيما قضية الهجرة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تعلن ادانتها قصف الرياض بصاروخ بعدما نفى انصار الله الحوثيون ذلك

دانت الولايات المتحدة، الأحد، القصف الصاروخي الذي استهدف العاصمج السعودية الرياض، صباح السبت الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *