أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مدفعية جيش الاحتلال الاسرائيلي تقصف مناطق في القنيطرة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-03-30 15:26:14Z | | ÿ èôÿ èôÿ èôÿª“ 

مدفعية جيش الاحتلال الاسرائيلي تقصف مناطق في القنيطرة

ذكرت وسائل اعلام سورية ٫ ان القوات الإسرائيلية استهدفت بقصف مدفعي عدة مناطق في محافظة القنيطرة جنوب غرب سوريا.

وتأتي ضربات اليوم بالتزامن مع احتفال إيران بالذكرى الـ40 “لانتصار الثورة الإسلامية” التي من ابرز شعاراتها “الموت لأمريكا والموت لإسرائيل”.
وأوضح الإعلام السوري أن الهجوم طال مشفى القنيطرة المدمر بعدة قذائف كما استهدف أحد المراصد في جباتا الخشب بالإضافة إلى منطقة تل الدرعية.
وذكرت التقارير الإعلامية أن الهجوم أسفر حتى هذه اللحظة عن أضرار مادية فقط، فيما لم يصدر بعد أي تعليق من الجانب الإسرائيلي.
من جانبه، أكد محافظ القنيطرة ، أن “العدوان الإسرائيلي أطلق 5 قذائف دبابة سقطت على الأحراش في جباتا الخشب بالقنيطرة والأضرار مادية”.
وأوضح مصدر عسكري رسمي في حديث لوكالة “سانا” السورية: “في حوالي الساعة 18:30 قام العدو الإسرائيلي باستهداف تل الضهور في جباتا الخشب، وتل الدرعية وتلة خالد بعدة قذائف، كما قامت طائرة مسيرة إسرائيلية حوالي الساعة 19:50 بإطلاق أربعة صواريخ باتجاه مشفى القنيطرة وإحدى النقاط التابعة لقوات حفظ النظام”.
ولفت المصدر إلى أن العملية لم تسفر عن سقوط ضحايا، مشددة على أن “الأضرار اقتصرت على الماديات”.
ونفذت إسرائيل في العامين الماضيين سلسلة واسعة من الغارات الجوية على المواقع العسكرية داخل سوريا قالت إنها موجهة ضد تمركز القوات الإيرانية في البلاد وخاصة جنوبها أو ضد تسليح “حزب الله” اللبناني.
وسبق أن اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشن قوات إسرائيل مئات الغارات على سوريا، بما في ذلك تلك التي استهدفت مطار دمشق الدولي ليلة 11 إلى 12 يناير الماضي.
بدورها، تنفي إيران بإصرار وجود قوات لها على أراضي سوريا، قائلة إن العسكريين الذين ينشطون في البلاد هم مستشارون يعملون هناك بدعوة رسمية من السلطات السورية.
وكانت طهران من جانبها قد وجهت مؤخرا تحذيرا شديد اللهجة الى الكيان الاسرائيلي بان اي استهداف جديد لدمشق سوف لن يمر دون عقاب ٫ وان تل ابيب سوف تكون هدفا مشروعا لها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس وزراء باكستان عمران خان يعرض رغبة بلاده بالوساطة بين طهران والرياض

جدد رئيس الوزراء الباكستاني ‘عمران خان’ اليوم الأحد، رغبة بلاده في القيام بدور الوساطة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *