أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد كبير في حرس الثورة الاسلامية : سنمحو تل ابيب وحيفا من وجه الارض اذا هاجمتنا الولايات المتحدة

قائد كبير في حرس الثورة الاسلامية : سنمحو تل ابيب وحيفا من وجه الارض اذا هاجمتنا الولايات المتحدة

قال قائد بارز في الحرس الثوري الإيراني، إن إيران ستمحو مدن في الكيان الإسرائيلي من وجه الأرض إذا هاجمت الولايات المتحدة الجمهورية الإسلامية.

وأكد نائب قائد الحرس الثوري يد الله جواني، في تجمع حاشد للاحتفال بالذكرى الأربعين للثورة الإيرانية: “لا تملك الولايات المتحدة الشجاعة لإطلاق رصاصة واحدة علينا رغم كل أصولها الدفاعية والعسكرية. لكن إذا هاجمونا، فسوف ندمر تل أبيب وحيفا ونمحوهما من على الأرض”، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.
ومن جهته، قال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، إن طهران لن تسحب قواتها من المنطقة، وترفض الدعوات الأمريكية بهذا الشان .
ونقلت وكالة “إرنا” الإيرانية، عن سلامي قوله: “لا يمكن أن يطلب منا العدو الرحيل عن المنطقة. هم يجب أن يغادروا، سنساعد أي مسلم في أي مكان بالعالم”.
من جانبه، أفاد المتحدث باسم الحرس الثوري رمضان شريف، أن إيران وصلت إلى مستوى، تحمي حدودها بقدراتها العسكرية الفعالة، و”ستعاقب بحزم أي معتدٍ”.
وأشار شريف، أنه بعد حرب الخليج الأولى بين إيران والعراق (1980 – 1988) “تم تعزيز قوتنا الدفاعیة، ولدينا القدرة على معاقبة العدو”.
وانطلقت اليوم الاثنين، مسيرات في العاصمة طهران، ومختلف أنحاء البلاد، للاحتفال بالذكرى الأربعين للثورة الإسلامية في إيران وسط هتافات مدوية ” الموت لامريكا ” و ” الموت لاسرائيل ” و ” الموت لال سعود” ورفعت صور ومجسمات للقدس وصور لاطفال اليمن ضحايا العدوان السعودي الاماراتي على اليمن المدعوم بصفقت الاسلحة الامريكية والبريطانية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السعودية تحتل المرتبة الثالثة في العالم بعد الولايات المتحدة والصين بسبب تورطها في الحرب العدوانية على اليمن

اكد المعهد الدولي لابحاث السلام في العاصمة السويدية سنوكهولم المعروف اختصارا ب (سيبري) ٬ ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *