أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / تقرير لقناة تلفزيونية اسرائيلية يكشف عن محادثات سرية بين نتيناهو ومحمد بن زايد ولي عهد ابوظبي منذ٣سنوات

تقرير لقناة تلفزيونية اسرائيلية يكشف عن محادثات سرية بين نتيناهو ومحمد بن زايد ولي عهد ابوظبي منذ٣سنوات

في دلالة على خيانة ولي عهد ابوظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة للقضية الفلسطينية والتنسيق مع الكيان الاسرائيلي في قضايا امنية وسياسية ومن بينها التنسيق ضد ايران٫ نقلت القناة الإسرائيلية الـ13 عن دبلوماسيين غربيين وعرب أن رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، أجرى محادثات سرية مع ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان.

وذكرت القناة الـ13 الاسرائيلية في تقرير نشرته اليوم الاثنين في إطار سلسلة التحقيق المعنونة بـ”أسرار الخليج”، أن المحادثات بين نتنياهو وبن زايد، الذي يتولى أيضا منصب نائب القائد الأعلى للقوات الإماراتية المسلحة، جرت قبل نحو 3 سنوات “في محاولة لدفع العملية السياسية الإقليمية وتشكيل حكومة وحدة وطنية في إسرائيل”.
وأوضح التقرير أن نتنياهو، وبعد إبرام الاتفاق النووي بين إيران والقوى العالمية في نوفمبر 2015، أجرى عددا من المكالمات الهاتفية السرية مع ولي عهد أبو ظبي تناولت التنسيق بشأن القضية الإيرانية في أعقاب هذه الصفقة وكذلك محاولة دفع عملية سياسية إقليمية إلى الأمام سيتم في إطارها إنشاء حكومة وحدة وطنية في إسرائيل.
وأشار هذا التحقيق الصحفي الذي أعده براك رافيد إلى أن هذه الاتصالات المباشرة جرت بين نهاية العام 2015 ومطلع العام 2016 بين بن زايد، الذي وصفه التقرير بـ”الحاكم الفعلي” للإمارات، ونتنياهو بغية “تنسيق المواقف” بشأن الاتفاق النووي.
كما تناولت الاتصالات محاولات إطلاق مبادرة سلام إقليمية، يتم لأجلها تشكيل حكومة وحدة وطنية في إسرائيل عبر ضم زعيم حزب العمل، يتسحاق هرتسوغ، إلى حكومة نتنياهو، وإطلاق مبادرة تحظى بدعم دول عربية.
وفي السياق ذاته، أكد السفير الأمريكي السابق لدى إسرائيل، دان شابيرو، أن بعض مستشاري نتنياهو التقوا وأجروا محادثات هاتفية مع كبار المسؤولين في الإمارات، مضيفا أنهم بحثوا تصورات حول “الصفقة الشاملة”، وماذا يتوجب على كل طرف أن يقدم.
وقال شابيرو: “كانت هناك اتصالات بين إسرائيل ودولة الإمارات في محاولة لمعرفة ما إذا كان يمكن تمرير مثل هذه الصفقة”.
ورفض مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي التعليق على هذا التقرير، فيما لم يصدر أي تصريح حوله من قبل الإمارات، التي سبق أن نفت كل الأنباء حول وجود اتصالات غير علنية لها مع إسرائيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة اسرائيلية : شركة اسرائيلية تقوم بتدريب مرتزقة بتمويل اماراتي للقتال في اليمن

قالت صحيفة “هآارتس” الاسرائيلية إن اسرائيل شريك غير رسمي في التحالف السعودي ضد اليمن ومتورطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *