أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : الامريكيون يمارسون اقسى العقوبات على بلادنا بسبب قلقهم من قدرات الشعب الايراني

الرئيس روحاني : الامريكيون يمارسون اقسى العقوبات على بلادنا بسبب قلقهم من قدرات الشعب الايراني

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن الأمريكيين يمارسون أقسى الضغوط على بلاده بسبب قلقهم من قدرات الشعب الإيراني، لكنه قال: “لن يجديهم ذلك نفعا”.

واضاف روحاني: “بأن لدى المواطنين بعض المشاكل في أعمالهم ومهنهم وصادراتهم ووارداتهم وإنتاجهم وتسويقهم، ولكن جذور هذه المشاكل خطط لها الأعداء وباشروا بها لنا وللمنطقة برمتها”.
وأضاف: “النشاط الشعبي الواسع مؤمل للغاية للبلاد ومستقبل الثورة “.
وتابع الرئيس روحاني: “إن المواطنين يعانون من بعض المشاكل، ولكنهم يدركون جذور المشاكل والأزمات جيدا”.
واضاف : إن الأمريكيين خلافا لعهودهم والتزاماتهم يريدون ممارسة الضغوط على الشعب الإيراني. وهم يعترفون بأن هذه الضغوط ضد إيران غير مسبوقة، وإنهم يبذلون قصارى جهودهم في هذا الصدد”.
ورأى روحاني أن: “الأمريكيين يريدون قطع علاقاتنا مع الدول الأخرى بذرائع مختلفة، قائلا: “يجب علينا أن نقوم بتوثيق العلاقات بمختلف السبل ولا بد أن نستخدم العملات المحلية قدر الإمكان في التعاون التجاري مع جيراننا”.
واشار الرئيس روحاني اليوم الأربعاء، في اجتماع مجلس الوزراء مع محافظي البلاد، الي فشل إطلاق القمر الصناعي الذي كان الأول من نوعه، قائلا: “خلال هذه العملية، حصلنا على بعض الإنجازات ولكن كان هناك بعض النواقص والإشكالات”.
وتابع روحاني: “استطعنا أن نغزو الفضاء وسنقوم بحل بعض الإشكالات خلال الأشهر القليلة القادمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحكومة النيوزيلندية تقرر بث الاذان في الاذاعة والتلفزيون والوقوف دقيقتي صمت في الجمعة المقبلة استذكارا للمصلين شهداء مجزرة السفاح الاسترالي

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن رفع الاذان وبشكل مباشر من الاذاعة والتلفزيون النيوزيلندي والوقوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *