أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الايرانية تستنكر اعتقال المواطنة الامريكية المسلمة مرضية هاشمي مذيعة قناة “PRESS TV”

الخارجية الايرانية تستنكر اعتقال المواطنة الامريكية المسلمة مرضية هاشمي مذيعة قناة “PRESS TV”

اقدمت السلطات الامريكية على اعتقال مذيعة قناة “PRESS TV” السيدة “مرضية هاشمي” وهي الامريكية الاصل واسمها قبل ان تغيره بعد اسلامها هو ملوني ايفيت فرانكلين ٫ وتعمد رجال الشرطة اهانته وذلك بوضع الاغلال بيدها ونزعها لحجابها بالقوة .

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية “بهرام قاسمي” توقيف مذييعة قناة “PRESS TV” بأنه انموذج صارخ على التمييز العنصري مع الملونين في اميركا .
واضاف قاسمي في تصريحات له اليوم الاربعاء ان سلوك السلطات الأميركية مع هذه المواطنة الأميركية المسلمة انتهاك صارخ لحقوق الانسان منوها الى ان السلطات الأميركية لا تلتزم بأي من المبادئ التي تتذرع بها في عدائها لمنتقديها .
وكانت عائلة مذيعة قناة “برس تي في” الاميركية المستبصرة المقيمة في ايران مرضية هاشمي (ملوني ايفيت فرانكلين) قد كشفت عن اعتقالها من قبل الشرطة الاميركية اثناء زيارة لها الى اميركا.
وافادت الاخبار الواردة عن عائلتها بان السيدة هاشمي التي توجهت الى اميركا لزيارة عائلتها وتفقد شقيقها المريض تم اعتقالها من قبل الشرطة الامريكية لاسباب مجهولة.
وقد تم التضييق على السيدة هاشمي من خلال تكبيلها بالاغلال وسلبها الحجاب ومنعها من الطعام الحلال في اطرا حرب نفسية الهدف منها تحطيم ارادتها .
تاتي هذه الحادثة لتظهر الوجه الحقيقي للسلطات الامريكية التي تتباكى على حقوق الانسان ٫ فيما تضطهد مواطنة امريكية مسلمة واعلامية مشهورة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف محذرا امريكا والسعودية : توجيه أية ضربة عسكرية لإيران سيفجر “حربا شاملة “

في اقوى تحذير ايراني للولايات المتحدة والسعودية ردا على دعوات امريكية لتنفيذ عملية عسكرية ضدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *