أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / القدس المحتلة / كتاب ” اطلس العالم ” للاطفال في المغرب حذف اسم فلسطين من الخارطة وثبت اسرائيل مكانها وزعم ان المسجد الاقصى عائد لليهود

كتاب ” اطلس العالم ” للاطفال في المغرب حذف اسم فلسطين من الخارطة وثبت اسرائيل مكانها وزعم ان المسجد الاقصى عائد لليهود

أثار كتاب تعليمي للأطفال نشر في المغرب، جدلا واسعا مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي ولدى المواطنين المغاربة، بسبب حذفه اسم فلسطين من على الخريطة ووضعه بدلاً عنها اسم الكيان الصهيوني.

كما نسب ” معدو الكتاب ” المعالم الدينية الشهيرة في فلسطين وأبرزها المسجد الأقصى في القدس المحتلة إلى “إسرائيل”.
وبحسب مستخدمين مغاربة، يعود هذا الكتاب الذي يحمل عنوان “أطلس العالم” إلى إحدى دور النشر التي يقع مقرها الرئيسي بمدينة الدار البيضاء، ويهدف إلى تعليم الأطفال خارطة العالم بشكل مبسّط.. وأورد الكتاب الناطق بالفرنسية أن “القدس عاصمة إسرائيل، وهي مدينة مقدسة لدى اليهود”، وأن “إسرائيل دولة أسسها اليهود في سنة 1948″، وأنه “يقطنها الفلسطينيون العرب واليهود الإسرائيليون”.
وتظهر صفحات الكتاب تعمد حذف فلسطين كلياً من الخريطة وعدم الإشارة إليها كدولة أبداً، كما تم وضع صورة قبة الصخرة ضمن الفقرة التي خصصوها للتعريف ب”إسرائيل”.
وبحسب مواقع مغربية فإن الطبعة المتوفرة حالياً من الكتاب في الأسواق المغربية صدرت بتاريخ 2016، ويظهر على ظهر غلافه رقم إيداعه القانوني: 3341 لعام 2007، ما يعني أن الكتاب صدرت منه عدة طبعات وبموافقة مباشرة من السلطات المغربية .
والجدير ذكره ان الكيان الاسرائيلي يمتلك علاقات وثيقة بالملك المغربي محمد السادس ووالده الحسن الثاني٫ وتمتلك تل ابيب شخصيات مؤثرة ذات نفوذ قوي في الدولة ومقربة من الملك .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ماي تنجو من سحب الثقة وتدعو للحوار .. والمعارضة تشترط استبعاد الخروح من الاتحاد د،ن صفقة

نجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تخطي اقتراع على سحب الثقة منها في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *