أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / 22 جماعة سياسية سودانية معارضة تطالب بنظام جديد في اشارة الى الدعوة للرئيس البشير بالتخلي عن السلطة

22 جماعة سياسية سودانية معارضة تطالب بنظام جديد في اشارة الى الدعوة للرئيس البشير بالتخلي عن السلطة

طالبت “الجبهة الوطنية للتغيير” في السودان، المكونة من 22 جماعة سياسية بعضها قريب من الحكومة، بـ”نظام جديد” في البلد الذي تعصف به احتجاجات، شابتها أعمال عنف ٫ ووصف مراقبون هذا الطلب بانه يتضمن الدعوة للرئيس البشير بالتخلي عن السلطة .

وفي مؤتمر صحفي بالعاصمة الخرطوم، قالت الجبهة في بيان مشترك باللغة الإنجليزية إن “نظام (الرئيس عمر) البشير الحالي، بسبب عزلته السياسية والاقتصادية والإقليمية والدولية، لا يستطيع التغلب على الأزمة”.
وأضاف البيان أنه “لا سبيل لتغيير الوضع الحالي إلا بإقامة نظام جديد يحظى بثقة الشعب السوداني”.
ودعت هذه الجماعات، التي شاركت في مبادرة للحوار الوطني أطلقها البشير في عام 2014 من أجل المشاركة في حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية في السودان، إلى تشكيل “حكومة انتقالية… تجري انتخابات من أجل إعادة الديمقراطية والحريات العامة”.
وقال مبارك الفاضل القيادي في التحالف إن الجبهة تؤيد مطالب المحتجين بتنحي البشير عن الحكم، مشيرا إلى أنهم سيقدمون مذكرة بشأن رؤيتهم لحل مشكلات البلاد إلى الرئيس قريبا، حسبما أفاد مراسلنا محمد عثمان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ماي تنجو من سحب الثقة وتدعو للحوار .. والمعارضة تشترط استبعاد الخروح من الاتحاد د،ن صفقة

نجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تخطي اقتراع على سحب الثقة منها في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *