أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الرئيس روحاني مستقبلا امين عام حركة الجهاد الاسلامي : الجمهورية الاسلامية ومنذ انتصار الثورة الاسلامية كانت ومازالت تدعم الشعب الفلسطيني وبكل قوة

الرئيس روحاني مستقبلا امين عام حركة الجهاد الاسلامي : الجمهورية الاسلامية ومنذ انتصار الثورة الاسلامية كانت ومازالت تدعم الشعب الفلسطيني وبكل قوة

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ٫ ان الصمود ومقاومة الكيان الاسرائيلي الغاصب هو السبيل الوحيد لاقرار الحقوق المهضومة للشعب الفلسطيني المظلوم مؤكدا ان على جميع المسلمين دعم الشعب الفلسطيني لاقرار حقوقه المشروعة وعودة المشردين الفلسطينيين واقامة دولة عاصمتها الابدية القدس الشريف.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس روحاني ٫ امين عام حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين زياد النخاله والوفد المرافق ٫ مشيرا الى ان الجمهورية الاسلامية ومنذ انتصار الثورة الاسلامية كانت ومازالت تدعم الشعب الفلسطيني .
واكد روحاني القول : نحن لانشك ابدا في اننا سننتصر في الحرب الاقتصادية على الاعداء واضاف ان قائدنا يقف بشجاعة وصمود امام هذه المؤامرات كما ان الشعب متحد ومتلاحم في هذا الميدان من الجهاد والمقاومة.
واضاف روحاني : ان فلسطين كانت منذ انطلاق النهضة الاسلامية من القضايا التي حظيت باهتمام جميع الثوريين في ايران وان الامام الخميني الراحل (قدس سره) كان يهاجم في جميع خطاباته نظام الشاه المقبور ويتحدث عن القدس وفلسطين
واشار روحاني الى صمود الشعب الفلسطيني بوجه اعتداءات وظلم واحتلال الصهاينة على مدى سبعة عقود وقال ان جهاد الشعب الفلسطيني ينبغي ان يستمر حتى رضوخ العدو الصهيوني لحقوق الشعب الفلسطيني. محذرا من ان الكيان الصهيوني وبدعم من الحكام الجدد في البيت الابيض يتطلع الى تمرير مخططه في بسط هيمنته على كل المنطقة حيث ان فلسطين هي ايضا جزء من هذا المخطط العام.
وتطرق روحاني الى التجارب المرة لبعض الفصائل التي حاولت اقرار حقوق الشعب الفلسطيني عن طريق التسوية مع العدو الصهيوني وقال ان الكيان الصهيوني وبرغم المفاوضات واتفاقيتي مدريد واوسلو لم يقر ابدا حق الشعب الفلسطيني ومن هنا فان الجهاد والمقاومة هو السبيل الوحيد لاقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني .
وقال روحاني ان البعض قد يتصور استحالة الانتصار على مؤامرات الصهاينة واميركا واضاف ان الشعب الايراني العملاق برهن عدة مرات طيلة العقود الاربع الماضية امكانية الانتصار من خلال الصمود والجهاد واليوم ايضا يسعى الاعداء اشعال نار حرب جديدة بحربة الحظر الاقتصادي والحصار المطبق لممارسة الضغط على ايران .
واوضح روحاني بان الفصائل الفلسطينية والجهادية نجحوا طيلة جهادها على مدى سبعين عاما في تحقيق انتصارات كبيره على مؤامرات العدو رغم فشل جيوش بعض الدول العربية امام العدو الصهيوني وان انتصاراتكم ونجاحاتكم في غزة وكذلك الشعب السوري والعراقي واليمني واللبناني علامة كبيرة على انتصار اكبر.
واشار لرئيس روحاني الى دعم الراي العام العالمي للحقوق المهضومة للشعب الفلسطيني وقال رغم جمعي مساعي اميركا والكيان الاسرائيلي فانه ليست الشعوب فحسب بل الحكومات ايضا لم ترضخ لاطماع العدو قاىلا : نحن نشاهد في الامم المتحدة اليوم ان معظم الدول صوتت لصالح قرارات دعم حق الشعب الفلسطيني بل وحتى الدول المتحالفة مع اميركا لم تتماشى مع ادارة ترامب في مؤامرتها الاخيرة الرامية الى نقل سفارتها الى القدس فحسب بل انها عارض الخطوة الاميركية .
وكرر الرئيس روحاني تحذيره من ان اطماع الكيان الصهيوني قائلا : لو تمكن الكيان الصهيوني من ارضاخ الشعب الفلسطيني انطلاقا من نوازعه الاحتلالية فانه لن يكتفي بالاراضي الفلسطينية المحتلة ولذلك يتعين على شعوب هذه المنطقة ان يعتبروا الكيان الصهيوني عدو كل المنطقة وليس فلسطين فقط .
واشار الرئيس روحاني الى مسيرات العودة معتبرا هذاك الحراك الشهبي الفلسطيني دليلا على تجذر روح الجهاد والصمود لدى الشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الغاصب ٫ محذرا من ان اميركا والكيان الاسرائيلي يحاولان الايحاء للفلسطينيين بعدم جدوى الصمود والمقاومة من جهة وتوفير الارضية من جهة اخرى لدفع دول المنطقة الى الاعتراف بما يسمونه ” شرعية ” بقاء الكيان الصهيوني المحتل رغم جميع جرائمه .
وشدد روحاني على اهمية وحدة الفلسطينيين وقال : لاشك ان احد طرق اختصار زمن الانتصار هو وحدة جميع الشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني وان هذا الكيان سيدرك من خلال مقاومة الشبان الفلسطينيين بان الانتصار على الفلسطينيين امر بعيد المنال وان النصر النهائي هو حليف الشعب الفلسطيني .
من جانبه قدم زياد النخاله خلال اللقاء تقريرا عن اخر تطورات الاوضاع في فلسطين المحتلة والجهوزية العالية لفصائل المقاومة وقال لاشك ان دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية ومواقفها المبدئية تلعب دورا كبيرا في افشال المساعي الرامية الى اغلاق ملف حقوق الشعب الفلسطيني.
مشددا على ان الشعب الفلسطيني لن يكف عن جهاده ومقاومته برغم جميع الضغوط والتهديدات وصولا الى اقرار حقوقه المشروعة .
واوضح النخالة : بان ابناء غزة ورغم الضغوط وقفوا بوجه الكيان الصهيوني وما تسمى بصفقة القرن وان خير دليل على ذلك استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار الاسبوعية في ايام الجمعة وقال ان الضغوط الشديدة لاميركا و”اسرائيل” ضد الشعب الفلسطيني تحت يافطة “صفقة القرن” تاتي بهدف غلق ملف قضية فلسطين ونحن نؤمن بانه حتى ضغوط اميركا على ايران يعد جزءا من مخطط تمرير “صفقة القرن” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *