أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / استعدادت كبيرة لتطهير ” تكريت ” وقوات خاصة تسيطر على مبنى الجامعة فيها وتدمير 195 عجلة وقتل اعداد كبيرة من داعش الوهابي

استعدادت كبيرة لتطهير ” تكريت ” وقوات خاصة تسيطر على مبنى الجامعة فيها وتدمير 195 عجلة وقتل اعداد كبيرة من داعش الوهابي

اكد مصدر مقرب من متطوعي ” غيارى العراق ” ان متطوعي غيارى العراق وسرايا الدفاع وعصائب اهل الحق بمشاركة الجيش يستعدون لشن هجوم كاسح على مدينة تكريت وتطهيرها من ارهابيي تنظيم داعش الوهابي وحلفائهم من بقايا الحرس الجمهوري المنحل التابع للنظام البعثي البائد .

وقال المصدر لشبكة نهرين نت ، ” ان القوات الخاصة في قوات الجيش العراقي نجح في تنفيذ عملية انزال على مبنى جامعة تكريت ، وقتل عشرات الارهابيين ورفع العلم العراقي بعد نزع علم القاعدة من فوق المبنى .
وشدد المصدر على ، ان تعزيزات عسكرية كبيرة من الدبابات والدروع وصلت للمنطقة والمرحلة المقبلة ستشهد نهاية داعش والبعثيين في المنطقة بشكل نهائي “.
واعلن المتحدث الرسمي باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة ، الفريق قاسم عطا، اليوم الخميس ، ” تدمير مخبئ يضم 150 عجلة وخمسة مدافع ثقيلة غرب صلاح الدين، فضلاً عن تدمير 45 عجلة محملة بالأسلحة تابعة لداعش وتفجير 10 أطنان من مادة السي فور شديدة الانفجار”.
كما أكد إحباط محاولة أخرى من قبل “داعش” للتقرب إلى مصفى بيجي بصلاح الدين، لافتاً إلى أن محيط المصفى أصبح مقبرة “للدواعش”.
وقال عطا خلال المؤتمر الصحفي إن “القوات الأمنية أحبطت محاولة أخرى لعناصر داعش من التقرب إلى مصفى بيجي بمحافظة صلاح الدين”.
كما اعلن عن مقتل مايسمى بأمير “داعش” في منطقة القائم وسبعة من معاونيه بضربة جوية غرب الرمادي، فيما أكد أنه تم قتل القيادي بـ”داعش” معتصم عبد الرحمن غرب قضاء تلعفر.
وقال عطا خلال مؤتمر صحافي عقده في بغداد إن “عمليات الجزيرة والبادية وبمساندة عشائر الجغايفة والبونمر تمكنت من إحباط هجوم على القوات الأمنية شرق قضاء القائم غرب الرمادي”، مبيناً أنه “تم خلال العملية قتل ما يسمى بأمير داعش المدعو أبو أنس الشامي وسبعة من معاونيه”.
وأضاف عطا أن “القوات الأمنية تمكنت من قتل الإرهابي في داعش ” معتصم عبد الرحمن ” غرب قضاء تلعفر”، مشيراً إلى أن “هذا الإرهابي يكنى بـ “أبو هاجر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *