أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / المالكي يكشف عن قيام العراق بشراء طائرات من نوع سوخوي من روسيا وبيلاروسيا لمواجهة داعش وحلفائهم البعثيين

المالكي يكشف عن قيام العراق بشراء طائرات من نوع سوخوي من روسيا وبيلاروسيا لمواجهة داعش وحلفائهم البعثيين

كشف رئيس الوزراء نوري المالكي، عن قيام العراق بشرء طائرات مستخدمة من طراز سوخوي من كل من روسيا وبيلاروس (روسيا البيضاء).

وقال إن هذه الطائرات ستنفذ مهمات خلال الأيام القليلة القادمة. وأضاف أن الولايات المتحدة تواصل تأخير بيع طائرات أف – 16 للعراق.
وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد بحث الأزمة العراقية مع رئيس الوزراء العراقي هاتفيا يوم الجمعة الماضي، حسب موقع الكرملين على الإنترنت.
وأكد بوتين الدعم الكامل لجهود الحكومة العراقية للتخلص من “الإرهابيين” على الأرض العراقية، حسب الموقع، الذي لم يذكر أي تفاصيل.
وقال المالكي في تصريح لـ بي بي سي أن مقاتلات سورية قصفت مواقع للمسلحين بالقرب من بلدة القائم الحدودية يوم الثلاثاء، لكنه أشار إلى أن الضربة وجهت الى نقطة على الجانب السوري من الحدود.
وتبذل القوات العراقية جهدا كبيرا لملاحقة عناصر تنظيم داعش الوهابي وحلفائهم البعثيين ، من الشمال والغرب ،
وكان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ قد وصل بغداد اليوم الخميس ، بهدف دعم حلفائهم من العرب السنة ، ولإجراء محادثات مع القادة السياسيين وغيرهم من الشخصيات.
وقال هيغ إن بريطانيا وهي “صديقة ” !! للعراق تعتقد ان الأولوية العاجلة يجب أن تولى لتشكيل حكومة شاملة تكسب الدعم من كل فئات الشعب العراقي وتعمل على وقف داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *