أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / السعودية تستضيف قمة التعاون الخليجي بغياب قطري وضغوط وتهديدات بالعقوبات بسبب التورط بقتل خاشقجي

السعودية تستضيف قمة التعاون الخليجي بغياب قطري وضغوط وتهديدات بالعقوبات بسبب التورط بقتل خاشقجي

تنطلق بالعاصمة السعودية الرياض في وقت لاحق اليوم قمة مجلس التعاون الخليجي وسط تقارير تؤكد مقاطعة امير قطر تميم للقمة رغم تقديم الملك السعودي الدعو اليه لاول مرة منذ فرض الحصار علي قطر في يونيو – حزيران عام 2017 .

وغاب قادة السعودية والإمارات والبحرين عن القمة الأخيرة التي عقدت في الكويت في ديسمبر/كانون الأول الماضي.
ويوم الأربعاء الماضي، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إن هذه “الأزمة السياسية ستنتهي حين ينتهي سببها ألا وهو دعم قطر للتطرف”.
وتنفي قطر اتهامات لها بدعم “جماعات إرهابية”.
ومن المتوقع أن تركز القمة على قضايا أمنية، فقد قال الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني، في وقت سابق، إن القمة ستبحث “آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة”.
وتستتضيف السعودية قمة التعاون وسط ضغوط دولية وتهديدات بالعقوبات من المقررة ان تفرض على مسؤولين كبار في السعودية وعلى راسهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بسبب تورطه في اصدار الاوامر بقتل الصحفي السعودي المعارض الخاشقجي في مبنى قنصلية بلادده في استانبول.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: مؤتمر البحرين تطبيع عربي رسمي مع إسرائيل

اعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية استضافة البحرين مؤتمر “السلام من أجل الازدهار” في إطار “صفقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *