أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس تحالف البناء هادي العامري : اختيار عادل عبد المهدي كان قرارا عراقيا ومرشحو الوزارات الشاغرة امرهم متروك للتصويت في البرلمان

رئيس تحالف البناء هادي العامري : اختيار عادل عبد المهدي كان قرارا عراقيا ومرشحو الوزارات الشاغرة امرهم متروك للتصويت في البرلمان

أكد رئيس ” تحالف البناء ” هادي العامري أن ” اختيار عادل عبد المهدي لرئاسة الحكومة كان قرارا عراقيا بامتياز.” مشيرا الى ان ائتلافه لا يصر على ترشيح فالح الفياض ٫ داعياً إلى التخلي عن الجدل في الوزارات المبقية.

وفي مؤتمر صحفي مباشر بثته قنوات اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية وقنوات اخرى ٫شدد هادي العامري، على ضرورة تقديم السعودية اعتذار الى الشعب العراقي والاعتراف باخطائها التي ارتكبتها بحق العراق وبدئ صفحة جديدة من العلاقات ، مبيناً ان احتلال مدن عراقية عام 20 14 من قبل ارهابيي داعش الوهابي تم عن طريق بعض الدول العربية في اشارة للسعودية وقطر قبل ان تغير الاخيرة موقفها في الفترة الاخيرة بعد تعرضها للحصار من السعودية والامارات.
واضاف العامري : “ندين اي عدوان على لبنان وفلسطين وسوريا ونحن متضامنون مع تلك الدول ضد الصهاينة”.
واوضح العامري : ان “تواجدنا في سوريا دفاعا عن العراق لان امن سوريا كان جزءاً من امننا، وان امن العراق من امن جيرانه، ولا يمكن ان يستقر العراق بدون نهاية تنظيم “داعش” الارهابي في سوريا”.
وبين ان “احتلال العراق تم عن طريق الدول العربية الأردن والسعودية وقطر والكويت والإمارات، وهي من ادخلت الأمريكان اليه في الوقت الذي عارضت فيه إيران وتركيا الاحتلال”.
وبشان تطورات داخلية ومنها التصويت على الوزارات الشاغرة في حكومة عادل عبد المهدي قال العامري “لا خيار لدينا سواء الذهاب إلى البرلمان في استكمال الحكومة.”
وشدد رئيس ” تحالف البناء ” قائلاً: لا نصر على ترشيح فالح الفياض ولا نتوقف على رجل، وإنما لدينا مشروع.
ولفت إلى أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قام بتقديم مرشحين لثماني وزارات وأن الكتل قدمت مرشحين للوزارات الأخرى و قرار التصويت عليهم متروك للبرلمان وليس للضغوط .
وقال إن الجميع ساهم في معركة “داعش” بشكل من الاشكال ولا بد من تحقيق الاستقرار السياسي ٫ مشيرا إلى أن منظمة بدر قدمت أكثر من 2700 شهيد في القتال مع “داعش”.
وأضاف: علينا تقديم الخدمات للناس والتخلي عن هذا الجدل في الوزارات المبقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *