أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الامريكية تعترض بشدة على وقف دعم تحالف العدوان السعودي الاماراتي

الخارجية الامريكية تعترض بشدة على وقف دعم تحالف العدوان السعودي الاماراتي

قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية أن الإدارة الأمريكية تعترض بشدة على وقف دعم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن أ٫ وهي تشجع حكومة هادي والحوثيين على الانخراط بشكل كامل في محادثات السلام، مؤكدا.

وتتواصل في ضواحي العاصمة السويدية ستوكهولم مشاورات السلام اليمنية برعاية أممية، ودعا كبير مفاوضي جماعة “أنصار الله” الحوثية محمد عبد السلام أمس السبت إلى تشكيل حكومة انتقالية بمشاركة “كل الأحزاب السياسية”.
وفي وقت سابق، أعلنت “أنصار الله” عن رفضها عرض الحكومة اليمنية المشروط إعادة تشغيل مطار العاصمة صنعاء الواقع تحت سيطرة الجماعة، مؤكدة أن فتح المطار يجب أن يكون وفقا للمعايير الدولية.
يذكر ان حكومة الرئيس الهارب والمستقيل والمقيم في الرياض بضيافة البلاط السعودي خسر السيطرة على المدن الرئيسية ذات الكثافة السكانية بما فيها العاصمة صنعاء وميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر حيث تفرض الحكومة اليمنية في صنعاء سيطرتها عليها رغم المحاولات الكثيرة الني بذلها العدوان السعودي الاماراتي للسيطرة عليها بمشاركة اعداد كبيرة من المرتزقة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *