أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / القناة السابعة الاسرائيلية : نتنياهو يسعى لتعزيز العلاقة مع النظام السعودي بدعم من امريكي

القناة السابعة الاسرائيلية : نتنياهو يسعى لتعزيز العلاقة مع النظام السعودي بدعم من امريكي

نقلت القناة السابعة العبرية مساء لسبت إن رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعمل على ترتيب العلاقات بين إسرائيل والنظام السعودي لتكون “علاقات طبيعية” وذلك بدعم من الولايات المتحدة.

وقالت القناة الاسرائيلية في تقرير نلها بشان تطورات العلاقة بين تل ابيب والرياض : “إن هذه التحركات تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الجانبين لتكون مرئية ورسمية، قبيل خوض نتنياهو للانتخابات القادمة”.
وتابع تقرير القناة الاسرائيلية إن “الشخص الذي يساعد نتنياهو في ذلك هو رئيس الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين، بالإضافة إلى دعم أميركي في هذه التحركات “.
وقالت القناة ” إن نتنياهو يدعم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على الرغم من اتهامه في قتل الصحفي جمال خاشقجي، كما إن الرئيس الأمريكي أعلن مسبقا إن التحالف بين واشنطن والرياض سيعزز المصالح الإسرائيلية أيضا .
ونقلت القناة العبرية عن مصدر سياسي رفيع إن “إسرائيل تجري اتصالات مكثفة مع العديد من البلدان في العالم العربي لتعزيز المواقف المشتركة في مواجهة إيران”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موقع ” ديبكا” الاسرائيلي : التنسيق العراقي السوري الايراني العسكري الاخير تم الاتفاق عليه خلال زيارة الاسد لطهران

أكد موقع “ديبكا” المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية أن طهران ودمشق وبغداد اتفقت على تنفيذ عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *