أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / زاخاروفا: نعول على تحقيق دقيق في مقتل خاشقجي

زاخاروفا: نعول على تحقيق دقيق في مقتل خاشقجي

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن موسكو تتطلع إلى إجراء تحقيق دقيق في مقتل الصحفي جمال خاشقجي وترحب بالعمل الذي بدأته أنقرة والرياض ضمن فريق التحقيق المشترك.

وقالت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس: “ننطلق من وجوب إجراء تحقيق موضوعي وشامل ومحايد وبعد انتهاء إجراءات التحقيق بما يتوافق مع المعايير القانونية يجب، بالطبع، أن تعقبه تقييمات مناسبة وبيانات سياسية، لكن الآن الشيء الأهم هو إجراء تحقيق محايد”.

وتابعت: “كما رحبنا بالعمل المشترك الذي بدأته تركيا والسعودية في هذا الاتجاه”.

وأكدت زاخاروفا أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون لم يبلغ الجانب الروسي، أثناء زيارته لموسكو مؤخرا، بأي تفاصيل هامة وجديدة بخصوص قضية خاشقجي.

وتابعت: “من الواضح تماما سبب اهتمام أمريكا بالمسألة، علما أن خاشقجي كان صحفيا وعمل لصالح وسائل إعلام أمريكية، لكن هذه الحقيقة التي لا يمكن التغاضي عنها، يتم تجاهله دائما بين التصريحات العديدة الأخرى التي نسمعها”.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *