أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الملايين تحيي عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين ع في كربلاء والملايين تشارك في عزاء ” ركضة طويريج “

الملايين تحيي عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين ع في كربلاء والملايين تشارك في عزاء ” ركضة طويريج “

احيا ملايين المسلمين في العراق بمشاركة عشرات الالاف من الزائرين من الخارج ٫ يوم عاشوراء ذكرى استشهاد سبط النبي الأكرم الإمام الحسين عليهما السلام” في مدينة كربلاء المقدسة. وشارك الملايين من الزوار في مراسم “ركضة طويريج” التي انطلقت من منطقة قنطرة السلام باتجاه مرقد الإمام الحسين واخيه أبي الفضل العباس “عليهما السلام”.

وتعد ركضة طويريج من ” الشعائر الحسينية” التي حاربها نظام الظاغية صدام وعاقب عليها ٫ وهي تعبير رمزي يعيد تذكير الامة بمسارعة ابناء من القبائل القريبة من كربلاء واغلبهم من ” بني اسد ” لنصرة الامام الحسين ع عندما سمعوا بقيام الجيش الاموي بمحاصرة الامام الحسن ع واهل بيته واصحابه في صحراء كربلاء ومنعوا عنهم الماء ٫ ولكن عندما وصلوا الى كربلاء وجدوا الامام الحسينع قد استشهد وقطع راسه الشريف ورؤوس ابنائه واصحابه ورفعت علي الرماح واحرقوا الخيام ٫ ويقوم المشاركون في ركضة طويريج باطلاق هتافات ” ابد والله ما ننسي حسيناه”. كما يردد المشاركون في ركضة طويريج شعارات “لبيك ياحسين” في استجابة لنداء الأمام الحسين “عليه السلام” في يوم عاشوراء “هل من ناصر ينصرنا، اهل البيت”. هذا وشارك حشود من الحشد الشعبي والقوات الامنية في ” ركضة طويريج “.

واستمر عزاد ركضة طويريج لاكثر من ثلاث ساعات حيث يركض المشاركون من عدة كيلومترات من خارح مركز المدينة كربلاء المقدسة باتجاه مرقدي الامام الحسين واخيه الشهيد ابي القضل العباس لاداء الزيارة وتجديد البيعة والولاء للامام الحسين ع ولاهل البيت عليهم السلام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أردوغان: هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المرحلة القادمة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه ” هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها (في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *