أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / حمد بن جاسم يكشف عن خطط سعودية واماراتية كانت تسعى للاطاحة بحاكم قطر تميم والاستيلاء على ثروات قطر

حمد بن جاسم يكشف عن خطط سعودية واماراتية كانت تسعى للاطاحة بحاكم قطر تميم والاستيلاء على ثروات قطر

قال رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم، إن دول الحصار وعلى رأسها السعودية اتخذت قرار حصار قطر دون أدلة تدينها، وقالوا دعونا نفعل هذا غدا في جلسة تشبه أمسية من “ألف ليلة وليلة”.

وأضاف بن جاسم في برنامج “حوار” على قناة “فرانس 24″ :” السعودية والإمارات أرادتا الإطاحة بالأمير تميم والاستيلاء على قطر بثرواتها من خلال دمية من الأسرة الحاكمة القطرية… ومن بين الأشخاص الذين حاولوا استخدامهم من الأسرة الحاكمة (القطرية) لغزو قطر قالوا، إنهم يستهدفون ثروة قطر وسيادة قطر… نعم أخذنا على حين غرة، ولا نعرف بمشورة مِن مَن تم اتخاذ هذا القرار”.
ويرى رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق أن حل الأزمة الخليجية، يكمن في تغيير الدول المشاركة بالحصار من مواقفها تجاه قطر.
وردا على سؤال محاوره حول ما إذا كان يشكل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خطرا على المنطقة، قال حمد بن جاسم: “أنا من بين الأشخاص الذين كانوا يعتقدون منذ البداية بأن محمد بن سلمان هو قائد جديد قد يكون له شأن، وذكرت في إحدى تغريداتي، أنه ربما في يوم ما سيستدرك الأمور وسيقول أنا لا أريد فقط أن أكون ملكا للسعودية بل قائدا لمجموعة مجلس التعاون الخليجي وبالتالي يجب أن أكون أخا وأجد حلولا إذا طرأت خلافات”.
وختم قائلا: لكنني إلى الآن أنا أشعر بخيبة أمل لأنه تم فعل الكثير من الأشياء في المنطقة تشكل صدعا في مجلس التعاون الخليجي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موقع ” ديبكا” الاسرائيلي : التنسيق العراقي السوري الايراني العسكري الاخير تم الاتفاق عليه خلال زيارة الاسد لطهران

أكد موقع “ديبكا” المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية أن طهران ودمشق وبغداد اتفقت على تنفيذ عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *