أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسيرة حاشدة في البصرة تندد بمشروع التامر الأمريكي السعودي واحراق دمية لترامب

مسيرة حاشدة في البصرة تندد بمشروع التامر الأمريكي السعودي واحراق دمية لترامب

شهدت مدينة البصرة جنوبي العراق مسيرة حاشدة نددت بالاعتداء على مقرات الجشد الشعبي والقنصلية الايرانية وطالبت بتحسين الوضع الاقتصادي في المحافظة.

وانطلق الالاف من ابناء البصرة المشاركون في المسيرة شعارات الموت لامريكا والموت لأسرائيل ٫ وضمت المسيرة الحاشدة رؤوساء العشائر ورجلا دين وطلبة الجامعاتو متطوعو الحشد الشعبي وعوائل الشهداء منددين بالاعتداء على مقرات الحشد الشعبي والقنصلية الايرانية على يد مجاميع مندسة في التظاهرات من فلول البعثيين واتباع الصرخي واليماني من عملاء السفارات الأمريكي والبريطانية .
وقال الممثل الثقافي لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، السيد هاشم الحيدري:”نقول لأميركا:انقلب السحر علی الساحر ولن يستطيعوا أن يحققوا شيئاً، لأن في البصرة أهل بصائر ووعي وشباب وحشد ومقاومة نساءاً ورجالاً وشيوخ عشائر. المؤامرة مستمرة بلاشك، هي حرب ضروس بين جبهة الحق وجبهة الباطل”.

وقال رئيس تجمع عشائر الجنوب محمد الدنبوس:”اليوم واجب علينا أن نرد الجميل لهذا الحشد المقدس وأن نقف بوجه كل الاجندات وكل المحاولات التي تسعی الاسائة لمقرات الحشد أو للحشد المقدس”.
المشاركون في المسيرة الحاشدة احرقوا دمية الرئيس الامريكي دونالد ترامب امام المبنى الجديد للقنصلية الايرانية تعبيراً عن رفضهم لمخطط واشنطن في تقويض العلاقات التاريخية بين العراق وايران.
وقال رئيس هيئة الحشد الشعبي في البصرة، عمار فارس:”ما خرج اليوم من متظاهرين معبرين عن أخوتهم برفعهم أعلام الجمهورية الاسلامية ماهو الا دليل واضح وصريح وقوی باتجاه القنصلية الاميركية يقول لهم: كفي ولن تغرونا ولن تنطلي علينا أفعالكم ونحن مع الشعب الايراني ونحن شعب واحد ان شاء الله”.
وقال رئيس التجمع السلمي لنهضة العراق، الشيخ علاء البصري:”نحن واقفون وجادون علی أن نحارب كل الاجندات التي تريد بالعراق شراً وان يكون هناك اقتتال بين الشعب الايراني والشعب العراقي فنحن عراقيون وواقفون وصامدون وسنبقی ندافع عن العراق وعن المقدسات”.
كما عبر المشاركون عن امتنانهم لمواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية في دعم العراق خلال حربه ضد جماعة داعش الارهابية مؤكدين على عمق العلاقات الثنائية بين الشعبين

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الفرنسي ماكرون ردا على تغريدات ترامب : فرنسا حليفة للولايات المتحدة وليست تابعة لها

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن حليفين قديمين مثل فرنسا والولايات المتحدة، يجب أن يتعاملا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *