أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحلبوسي يفوز برئاسة البرلمان في الاقتراع السري ويهزم منافسيه النجيفي والعبيدي

الحلبوسي يفوز برئاسة البرلمان في الاقتراع السري ويهزم منافسيه النجيفي والعبيدي

فاز محافظ الأنبار السابق محمد الحلبوسي اليوم السبت، برئاسة البرلمان بعد تصويت بالاقتراع السري في جلسة مغلقة عقدها مجلس النواب قبل ظهر السبت حيث فاز ب 169مائة وتسهة وستين صوتا٫ وهزم منافسية خالد العبيدي الذي نال 89 تسعة وثمانين صوتا ، ثم أسامة النجيفي الذي لم يحصد سوى 19 تسعة عشر صوتا .

كذلك أعلن البرلمان انتخاب حسن الكعبي مرشح كتلة سائرون نائبا أولا لرئيس البرلمان .
واعلن مجلس النواب ان الكعبي فاز بأغلبية ساحقة بـ210 صوت وبفارق كبير جدا عن منافسيه.
ووصف مراقبون حصول النجيفي على 19 صوتا بانه يشكل ضربة سياسية وضربة نوعية للنجيفي تظهر تضاؤل وانحساره دوره كشخصية سياسية سنية ٫ كما ان فوز الحلبوسي ينهي سيطرة وهيمنة الحرب الاسلامي في العراق الذي يعتبر جناح الالخوان المسلمين في العراق ٫ على رئاسة مجلس النواب ٫ حيث تعاقب النجيفي وسليم الجبوري واياد السامرائي .
ووفق مصادر نيابية فان الذي حقق الفوز للحلوبسي هو وقوف نواب كتلة البناء الذي يضم تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون ونواب سنة الى جانب التصويت له ضد غرماءه المنافسين وكانو ستة منافسين سنة انسحب ثلاثة منهم الدهلكي والزوبعي والصيدلي ٫ فيما بقى ثلاثة يتنافسون وهم الحلبوسي والعبيدي والنجيفي وكانت عملية التصويت لمصلحة الحلبوسي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامم المتحدة : طفل يمني يموت كل عشرة دقائق وعشرة ملايين مهددون بالمجاعة بسبب العدوان السعودي الاماراتي

أطلقت الأمم المتحدة نداء إنسانيا للدول والمؤسسات المانحة من أجل زيادة الدعم المالي، لتغطية أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *