أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الدفاع الروسية تكشف : المجموعات المسلحة جلبت حاويات من غاز الكلور الى ” ادلب ” استعدادا الاستهداف المدنيين بالكيماوي

الدفاع الروسية تكشف : المجموعات المسلحة جلبت حاويات من غاز الكلور الى ” ادلب ” استعدادا الاستهداف المدنيين بالكيماوي

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن مجموعات مسلحة جلبت حاويات من غاز الكلور إلى المنطقة السكنية “بسنقول” في محافظة إدلب، استعدادا لارتكاب استفراز بهجوم كيميائي ضد المدنيين٫ وكانت تقارير استخابرات روسية وسورية اكدت بان هذه الخطط هدفها تنفيذ سيناريو يبرر للدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة لتنفيذ ضربات عسكرية ضد الجيش السوري .

وصرح مدير المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتنازعة في سوريا، الجنرال فلاديمير سافتشينكو، بأن مجموعات مسلحة تستعد لارتكاب استفزاز بمواد سامة بهدف اتهام دمشق باستخدام أسلحة كيميائية ضد المدنيين.
وأوضح سافتشينكو في بيان أن عدة حاويات من غاز الكلور جلبتها “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقا).
وحذر المركز في وقت سابق حسب معطيات وردت من سكان محافظة إدلب، من أنه يجري في مدينة جسر الشغور تصوير مشاهد استفزاز مفبركة تحاكي استخدام الجيش السوري لـ”السلاح الكيميائي” ضد المدنيين”.
وكان المركز الروسي ومقره قاعدة حميميم (بريف اللاذقية) قد كشف أن نشطاء مجموعات “الخوذ البيضاء” التي تشرف عليها المخابرات الامريكية والبريطانية ولدييها علاقات باسرائيل ٫ يعدون في بلدة خان شيخون (بمحافظة إدلب)، منذ 9 سبتمبر، بروفات لتصوير مقاطع فيديو توثق “هجوما كيميائيا”، وذلك بمشاركة 30 مدنيا، من بينهم حوالي عشرة أطفال تتراوح أعمارهم من 8 سنوات إلى 12 سنة.
في الوقت نفسه، ذكر المركز الروسي أن “الخوذ البيضاء”، بالتعاون مع الإرهابيين، يعدون لاستخدام مواد سامة حقيقية على أساس غاز الكلور ضد الأهالي المشاركين في تمثيلية “الهجوم”، بغية تحميل الجيش السوري مسؤولية ذلك.
وأضاف البيان أن مشفى ميدانيا تم إنشاؤه شمال شرقي خان شيخون، خصيصا لتصوير مشاهد “الخوذ البيضاء” أثناء تقديمها خدمات طبية للمصابين.
وأضاف البيان أن لدى مركز المصالحة معلومات تشير إلى رصد نشاطات متعلقة بالإعداد لهجمات كيميائية في بلدة كفرزيتا بريف حماة، كما جرى نقل المواد السامة لتنفيذ الاستفزازات من هذا النوع إلى بلدتي كفر نبودة وقلعة المضيق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامم المتحدة : طفل يمني يموت كل عشرة دقائق وعشرة ملايين مهددون بالمجاعة بسبب العدوان السعودي الاماراتي

أطلقت الأمم المتحدة نداء إنسانيا للدول والمؤسسات المانحة من أجل زيادة الدعم المالي، لتغطية أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *