أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل 13 من عناصر “داعش الوهابي” في إحدى القرى في “حمام العليل” في الموصل

مقتل 13 من عناصر “داعش الوهابي” في إحدى القرى في “حمام العليل” في الموصل

أعلن مصدر أمني بمحافظة نينوى يوم الأحد، عن مقتل 13 من عناصر تنظيم “داعش الوهابي” واعتقال اثنين آخرين في إحدى القرى جنوبي الموصل.

وقال العقيد سلام العكيدي إن 13 داعشيا قتلوا بعد ظهر اليوم الاحد ، واعتقل اثنان آخران بعملية أمنية استباقية استهدفت مطاردة عناصر “داعش” داخل قرية تل السبت في ناحية حمام العليل 20 كلم جنوبي الموصل.
وأكد أن الناحية ستشهد عملية أمنية كبيرة خلال الأسبوع المقبل لمطاردة عناصر “داعش”، على خلفية قتل ثلاثة عناصر من الشرطة المحلية مؤخرا.
وعلى صعيد آخر، قال المصدر إن عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتعاقب في سوق الخضار بقضاء تلكيف يوم الأحد، مما أسفر عن إصابة 4 مدنيين بجروح متفاوتة.
وتشهد مناطق عديدة من محافظة نينوى عمليات تسلل لعناصر تنظيم “داعش”، وحوادث تفجير، واختطاف وقتل ضد القوات الأمنية العراقية والمدنيين تنفذها خلايا التنظيم الارهابي، بينما تستمر القوات الأمنية بمطاردة فلوله على الرغم من إعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي العام الماضي القضاء على تنظيم “داعش” عسكريا في بلاده.
وكان سكان وسياسون في الموصل قد نددوا بقرار رئيس الوزراء العبادي سحب قوات الحشد الشعبي من محافظة نينوى مذكرين بان المحافظة مازالت تصم حواضن لداعش الارهابي ٫ معتبرين قرار العبادي سحب قوات الحشد الشعبي ناجما عن استجابة لضغوط امريكية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لجنة الامن والدفاع النيابية : خروج القوات الامريكية من العراق .. قرار عراقي لاتراجع عنه

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية بدر الزيادي، اليوم الاحد، عدم امكانية العودة من القرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *