أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الحوثيون يقتلون القيادي البارز في ” تنظيم القاعدة ” في ” مأرب ” بينما كان يقاتل الى جانب مرتزقة هادي

الحوثيون يقتلون القيادي البارز في ” تنظيم القاعدة ” في ” مأرب ” بينما كان يقاتل الى جانب مرتزقة هادي

تمكن الحوثيون من قتل القيادي البارز في تنظيم “القاعدة” غالب الزيدي في محافظة مأرب وسط اليمن،بينما كان يقاتل الحوثيين الى جانب مرتزقة هادي المدعومين من تحالف العدوان السعودي الاماراتي .

ونقلت ” وكالة أسوشيتد برس ” الامريكية٫ في تقرير نشرته أمس السبت عن شيوخ عشائر ومسؤولين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم لكونهم غير مخولين بالحديث إلى وسائل الإعلام حول الموضوع، قولهم إن الزيدي قُتل قبل أسبوع جراء تبادل لإطلاق النار مع الحوثيين في منطقة صرواح، مؤكدين أن طيران التحالف الدولي بقيادة السعودية وفّر إسنادا جويا إلى القوات الحكومية المتواجدة في المنطقة.
وأشارت المصادر إلى أن العشرات من عناصر القاعدة حاربوا تحت قيادة الزيدي في عدة معارك ضد الحوثيين في مأرب.
وأدرج الزيدي في عام 2017 على قائمة العقوبات الأممية لتزويده “تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب” بالأسلحة والأموال والمقاتلين الجدد.
ولعب الزيدي، حسب الوكالة الامريكية ، دورا ملموسا في بسط سيطرة “القاعدة” على أجزاء من مأرب، وأصبح في عام 2015 أكبر مسؤول للتنظيم في المحافظة.
وكانت “أسوشيتد برس الامريكية ” قد أفادت أوائل الشهر الجاري بأن تحالف العدوان السعودي الاماراتي٫ ابرم اتفاقات سرية مع تنظيم “القاعدة” ودفع مبالغ مالية إلى عناصره لقاء خروجهم من مناطق خاضعة لسيطرتهم، بالإضافة إلى ضم عدد من عناصر التنظيم الإرهابي إلى صفوف قوات التحالف المجابهة للحوثيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *