أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قطر تدعم الاقتصاد التركي ب 15 مليار دولار بشكل استثمارات وودائع وضمانات بعد لقاء قمة بين تميم و اردوغان

قطر تدعم الاقتصاد التركي ب 15 مليار دولار بشكل استثمارات وودائع وضمانات بعد لقاء قمة بين تميم و اردوغان

في خطوة لدعم اقتصاد تركيا في ظل قرارات امر بها الرئيس ترامب لضرب الاقتصاد التركي ٫ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد قرر دعم الاقتصاد التركي ب ، وذلك خلال زيارته إلى أنقرة، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تشهدها تركيا وانهيار سعر الليرة مقابل الدولار الأمريكي.

وبعد اجتماع بين أمير قطر والرئيس التركي رجب طيب أردوغان استمر لأكثر من 3 ساعات، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، في بيان، إن “قطر ستستثمر 15 مليار دولار في تركيا لأن الاقتصاد التركي يستند على أسس متينة”، مضيفا أن “أنقرة ستخرج أقوى من هذه المرحلة”، وفقا لما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية.
من جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية لولوة راشد الخاطر، عبر حسابها على تويتر، إنه “لا شكّ أن في استقرار تركيا الشقيقة وأمنها الاقتصادي والسياسي استقرارا وأمنا للمنطقة برمتها”. وأضافت أن “قطر التي تأسست على مبادئ الإسلام الحنيف وقيم الشهامة العربية، لا تزال على نهجها الصادق فلا تخذل الأشقاء ولا تجحدهم وقفاتهم معها بل تردّ الإحسان بأحسن منه”.
واستقبل أردوغان الشيخ تميم بن حمد في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية، أنقرة، الأربعاء، واجتمع الرئيسان على مأدبة غداء على شرف الأمير القطري قبل المباشرة بالاجتماع الرسمي، إذ أوضحت مصادر رئاسية، لوكالة الأنباء التركية (الأناضول)، أن اللقاء جرى بعيداً عن الإعلام واستمر لمدة 3 ساعات ونصف.
وحول تفاصيل اللقاء، أكد الرئيس التركي ونظيره القطري على التزامهما المتواصل في تطوير العلاقات الثنائية بين الدولتين، كما أعلن أمير قطر أن بلاده ستقدم مجموعة من المشاريع الاقتصادية والاستثمارات بقيمة 15 مليار دولار تقريباً في تركيا لدعم اقتصادها.
وأكد السفير القطري في تركيا، سالم بن مبارك آل شافي، على الدور الذي تلعبه تركيا كـ”حليف استراتيجي” لبلاده، مضيفاً أن قطر “لن تتردد في تقديم الدعم اللازم للجمهورية التركية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روحاني: ترامب تراجع عن تهديداته بعدما نصحه مساعدوه بعدم خوض حرب ضد إيران

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تراجع عن تهديداته بعدما رأى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *