أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فيديو – أفغانستان : 100شهيد في تفجير ارهابي استهدف ” اكاديمية الموعود ” للمسلمين الشيعة

فيديو – أفغانستان : 100شهيد في تفجير ارهابي استهدف ” اكاديمية الموعود ” للمسلمين الشيعة

أعلنت وزارة الصحة الأفغانية ارتفاع عدد ضحايا التفجير، الذي وقع داخل اكاديمية علمية للدراسات في منطقة تسكنها اغلبية من المسلمين الشيعة الى 100 شهيد وعشرات الجرحى .

وكانت شرطة كابل قد أعلنت في وقت سابق، أن انتحاريا فجر نفسه داخل مركز تعليمي في الدائرة 18 تقطنها اغلبية شيعية مما تسبب في وقوع اعداد كبيرة من الشهداء والجرحى.
ووفق” قناة طلوع ” الأفغانية فان الانتحاري هاجم ” أكاديمية الموعود”، في وقت كانت فيه الدراسات نشطة بالمركز، وأشاروا إلى أن معظم الضحايا من الطلاب والطالبات ..
وأوضح شهود العيان أن الانتحاري تسلل إلى غرفة دراسة في المركز التعليمي كان فيها حوالي 100 طالب وطالبة وفجر حزاما ناسفا كان يحمله .

وأدانت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان الهجوم، في بيان لها، قائلة إن بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان غاضبة من هجوم آخر في كابل أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 50 مدنيا، من بينهم العديد من الشابات، في أحد المراكز التعليمية.
وأضافت: “لا مبرر على الإطلاق لاستهداف المدنيين، في أي وقت، تحت أي ظرف من الظروف”.
وتشهد أفغانستان، منذ مطلع شهر مايو/ أيار الماضي، ارتفاعا ملحوظا في العمليات الإرهابية التي تنفذها جماعات سلفية وهابية متطرفة من بينها تنظيم داعش الوهابي بالإضافة الى المعارك العنيفة بين القوات الحكومية وميليشيات حركة طالبان الت الذين كثفت هجماتها منذ الإعلان عن انطلاق العمليات الربيعية تحت اسم “الخندق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *