أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايزدية تلتقي في المانيا بالارهابي الداعشي الذي استعبدها في سوريا والسلطات الالمانية تتركه طليقا

ايزدية تلتقي في المانيا بالارهابي الداعشي الذي استعبدها في سوريا والسلطات الالمانية تتركه طليقا

نشرت صحيفة “باس نيوز” الكردية تفاصيل قصة فتاة إيزيدية، عادت إلى كردستان العراق بعد أن جمعتها الصدفة في ألمانيا بخاطفها الداعشي الذي عذبّها لأشهر.

وذكرت الصحيفة في التفاصيل، أن الفتاة “أشواق كانت في الخامسة عشرة من عمرها عندما اقتادها مسلحو “داعش” وأسرتها بالكامل في هجوم على الإيزيديين شمالي العراق منذ 4 أعوام، لتباع بعد ذلك هي وشقيقتها وغيرهما من النساء والفتيات، وتضطر للعيش مع داعشي تعرفه باسم أبو همام”.
وأضافت الصحيفة: “أشواق تمكنت بجهدها وذكائها من الفرار والوصول إلى مناطق سيطرة قوات البيشمركة، لتبدأ العيش مع أقربائها مدة من الزمن، وفي ما بعد انتقلت ضمن برنامج إنساني للعيش كلاجئة في مدينة شتوتغارت الألمانية برفقة والدتها وأحد أشقائها”.
وتابعت: “بعد 3 سنوات في ألمانيا قضتها أشواق في تعلم اللغة الألمانية، التقت صدفة بالداعشي أبو همام، الذي كان قد اشتراها قبل سنوات في مدينة الموصل بـ100 دولار أمريكي، واستمر في تعذيبها لـ10 أشهر”.

وأشارت إلى أن “أبو همام، لم يسع للتواري عن أنظارها، بل عاد لاعتراضها ومضايقتها في المدينة الألمانية، فما كان منها إلا وأن أبلغت إدارة المخيم الذي تقيم فيه والشرطة، إلا أن السلطات الألمانية لم تقدم على أي إجراء بحقه، الأمر الذي دفعها لاتخاذ قرارها بالعودة إلى إقليم كردستان”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير مسجدي : ايران تتوقع من حكومة العراق وكل دول العالم أن لاتضحي بمصالحها المشتركة مع الجمهورية الإسلامية بسبب الضغوط الامريكية

أكد السفير الإيراني لدى العراق، إيرج مسجدي، بان ايران تتوقع من حكومة العراق وأية حكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *